إصابة نجمي الجزائر تثير قلق جمال بلماضي قبل مواجهة الكاميرون

2022-03-18 16:11
إصابات نجوم منتخب الجزائر تثير قلق المدرب جمال بلماضي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر موثوقة لموقع "winwin" أن القلق يسيطر عل المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، بسبب وضعية الثنائي آدم وناس نجم نابولي وسفيان فيغولي مهاجم غالطة سراي، في ظل معاناتهما من الإصابة قبل أيام قليلة فقط من انطلاق المعسكر الإعدادي لمواجهة الكاميرون المزدوجة في تصفيات كأس العالم 2022.


وتواجه الجزائر منتخب الكاميرون يومي 25 و29 مارس/ آذار، ذهابا في ملعب جابوما بمدينة دوالا، وإيابا في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وقبل ذلك يدخل منتخب "محاربي الصحراء" معسكرًا إعداديًا في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو ابتداءً من 21 مارس/ آذار، قبل السفر إلى الكاميرون في الـ24 من نفس الشهر.

وكان سفيان فيغولي قد غاب بداعي الإصابة عن مواجهة فريقه غلطة سراي التركي أمام نادي برشلونة الإسباني يوم الخميس 17 مارس/ آذار، في الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي، والتي انتهت بفوز وتأهل النادي الكتالوني إلى الدور المقبل بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 2-1، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 0-0.


وقالت مصادر "winwin" إن فيغولي يعاني من إصابة قديمة على مستوى العضلات المقربة، والتي ألمّت به قبل وخلال كأس أمم إفريقيا 2021 الماضية في الكاميرون وحرمته من الظهور بكامل قدراته الفنية والبدنية، الأمر الذي يقلق جمال بلماضي خوفاً من عدم تمتع فيغولي بكامل قدراته قبل مواجهة الكاميرون الحاسمة.


ويعد فيغولي ورقة هامة في حسابات المدير الفني للمنتخب الجزائري، وغيابه يشكل ضربة موجعة لـ"محاربي الصحراء"، خاصة في ظل المشاكل الكبيرة التي عانى منها خط الوسط في كأس أمم إفريقيا الماضية بالكاميرون.

من جانبه، لم يتدرب آدم وناس ليومين متتاليين مع المجموعة في فريق نابولي، (يومي 16 و17 مارس/ آذار)، حيث أكد الموقع الرسمي للنادي الإيطالي أن الجناح الجزائري خضع لتدريبات فردية، دون تقديم أي توضيحات بخصوص السبب الذي يقف وراء ذلك الغياب، كنوعية الإصابة مثلا أو مدة الغياب المحتملة، ما يثير الكثير من الجدل بخصوص جاهزيته.

وكان آدم وناس قد غاب عن مباريات كأس أمم إفريقيا الماضية في الكاميرون بسبب إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي انتهى بمعاناة اللاعب من مشاكل في القلب بفعل مضاعفات الفيروس، وذلك ما أبعده عن صفوف النادي الإيطالي لفترة طويلة.

ويخشى بلماضي من عدم جاهزية آدم وناس لموقعة الكاميرون المزدوجة، وهو الذي يصنفه المتابعون في خانة البديل الذهبي، الذي بإمكانه تقديم الحلول المناسبة لبلماضي في خط الهجوم، بعد أن عانى الأخير من العقم التهديفي خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

شارك: