ما ترتيب رياض محرز بين أكبر رواتب نجوم الدوري السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
-
آخر تعديل:
2024-08-03 22:18
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X: Alahly)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثبت النجم الجزائري الدولي رياض محرز البالغ 33 عامًا، جودته في ملاعب الدوري السعودي لكرة القدم، حينما انتقل إلى صفوف فريق الأهلي الصيف الماضي قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.

في أول مواسمه على الإطلاق بملاعب دوري روشن، قدّم محرز 26 مساهمة تهديفية بين التسجيل والصناعة في كل البطولات، وترك بصمة واضحة جعلته أحد الأعمدة الرئيسة في تشكيلة فريق أخضر مدينة جدة.

أنهى الأهلي -صاحب 3 ألقاب- الموسم الماضي في الترتيب الثالث خلف الهلال البطل ووصيفه النصر، ويهدف في الموسم الجديد الذي ينطلق بعد أسبوعين من الآن، في المنافسة على لقب الدوري السعودي الغائب عن خزائنه منذ عام 2016.

قبل انطلاق موسم الدوري السعودي الجديد، نرصد في التقرير التالي ترتيب رياض محرز بين أكبر رواتب نجوم المسابقة.

راتب رياض محرز بين نجوم دوري روشن

حل رياض محرز في الترتيب الرابع على لائحة أكبر رواتب نجوم الدوري السعودي للمحترفين، براتب يقارب 45 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وفق آخر تحديثات منصة ستاتيستا الإحصائية، عن الموسم الماضي 2023-2024.

هل يريد محرز العودة إلى مانشستر سيتي؟

أكبر راتب في الدوري السعودي من نصيب البرتغالي كريستيانو مهاجم النصر بواقع 172 مليون جنيه إسترليني، يليه الثنائي، البرازيلي نيمار جونيور من الهلال ومهاجم الاتحاد كريم بنزيما، بنفس الراتب 86 مليون جنيه إسترليني.

ترتيبلاعبناديراتب
1كريستيانو رونالدوالنصر172 مليون
2نيمار جونيورالهلال86 مليون
3كريم بنزيماالاتحاد86 مليون
4رياض محرزالأهلي45 مليون
5ساديو مانيالنصر34 مليون
6كاليدو كوليباليالهلال30 مليون
7ألكسندر ميتروفيتشالهلال21 مليون
8نغولو كانتيالاتحاد21 مليون
9سيرغي سافيتشالهلال21 مليون
10إيميريك لابورتالنصر21 مليون
غياب رياض محرز
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X: Alahli)


سيطر فريق الهلال على لائحة أكبر رواتب نجوم الدوري السعودي بواقع 4 لاعبين، يليه النصر بثلاثة لاعبين، ولاعبين اثنين من الاتحاد، ولاعب واحد فقط من الأهلي، وخلت قائمة العشر الأوائل من لاعبي بقية الأندية.

من المعلوم أن الأندية الأربعة الكبرى -الهلال والنصر والاتحاد والأهلي- قد آلت ما نسبته 75% من ملكيتهم إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي العام الماضي، وبموجب برنامج دعم الأندية، ضخ الصندوق أموالًا باهظة إلى خزائن الرباعي.

شارك: