منتخب فرنسا يتعادل أمام بولندا ويبلغ ثمن نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 21:10
كيليان مبابي وروبرت ليفاندوفسكي من مباراة فرنسا وبولندا بيورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع منتخب فرنسا في فخ التعادل أمام بولندا بنتيجة 1-1 اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة من كأس أمم أوروبا 2024، ليضمن الديوك التأهل إلى ثمن النهائي في وصافة المجموعة الرابعة، بينما ودّع رفاق روبرت ليفاندوفسكي البطولة مبكرًا.

واحتضن ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص بنادي بوروسيا دورتموند المواجهة أمام حضور جماهيري غفير، وطقس مشمس وحارّ نسبيًا، حيث اضطر حكم المواجهة، الإيطالي ماركو غيدا إلى إيقاف المواجهة عند الدقيقة (28) من أجل منح فرصة للاعبين للتزود بالمياه.

وجاءت أولى فرص المواجهة عند الدقيقة السادسة لمصلحة الفريق البولندي عبر نجم خط وسط نابولي بيوتر زيلينسكي، حيث أرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس فرنسا، مايك ماينان تألق في التصدي لها بكل برودة.

لم يتأخر رد منتخب فرنسا كثيرًا وكان في الدقيقة (11) عبر الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز بتسديدة يسارية قوية، تألق حارس بولندا لوكاس سكوروبسكي في التصدي لها وتحويلها إلى ركنية، قبل أن يواصل الحارس البديل لفويتشيك  تشيزني تعملقه، حين تصدى لانفراد صريح أمام عثمان ديمبيلي، الأخير لم يحسن التعامل مع تمريرة نغولو كانتي الرائعة.

وفي الدقيقة (42) ظهر المقنع كيليان مبابي وبصم على أولى فرصه في المواجهة، حين قاد هجمة منظمة نموذجية ثم توغل على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، لكن تسديدته وجدت الحارس سكوروبسكي مرة أخرى، حيث حرمه من التسجيل، قبل أن تتكرر اللقطة نفسها في الدقيقة (45) وينجح الحارس في التغلب مرة أخرى على قائد الديوك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر المد الهجومي الفرنسي مع بداية الشوط الثاني، حيث أرسل مبابي تسديدة قوية في الدقيقة (49) تصدى لها الحارس البولندي ببراعة، قبل أن يعود نجم ريال مدريد الجديد بعد دقيقة واحدة ويسدد مرة ثانية كرة جانبت القائم الأيمن بقليل.

وكسر مبابي حاجز الصّمت وسجل أول أهدافه في بطولة كأس أمم أوروبا عند الدقيقة (56) والأول كذلك لمنتخب فرنسا عبر ركلة جزاء حصل عليها نجم برشلونة عثمان ديمبيلي، إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من طرف المدافع جابوك كيفيور.

تأخر الرد البولندي كثيرًا على هدف مبابي، وجاء في حدود الدقيقة (72) عبر نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، حاول أن يخادع بها الحارس الفرنسي، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يعود "ليفا" ويسجل هدف التعادل في الدقيقة (79) عبر ركلة جزاء تسبب فيها دايو أوباميكانو.

بهذا التعادل، تأهل منتخب فرنسا إلى ثمن النهائي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف منتخب النمسا المتصدر برصيد 6 نقاط بعد فوزه على هولندا اليوم (3-2)، بينما قد يضمن منتخب هولندا تأهله كأحد أفضل الثوالث برصيد 4 نقاطـ، فيما ودعت بولندا البطولة بعد حصدها نقطة واحدة.

مَن خصم منتخب فرنسا في ثمن نهائي يورو 2024؟

بعد ضمانه التأهل في وصافة المجموعة الرابعة، سيواجه منتخب فرنسا في ثمن النهائي ثاني المجموعة الخامسة، والذي سيكون واحدًا من منتخبات بلجيكا أو رومانيا أو سلوفاكيا أو أوكرانيا، حيث سيعرف الديوك منافسهم بعد انقضاء مباريات الجولة الثالثة يوم غد الأربعاء.

ويلعب المنتخب الفرنسي مباراة ثمن النهائي في مدينة دوسلدورف يوم الفاتح من يوليو/ تموز المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساءً بتوقيت ألمانيا وأوروبا.

شارك: