منتخب شباب العراق يواجه متاعب جديدة قبل مونديال الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 15:39
صورة جماعية لمنتخب العراق للشباب على هامش المشاركة في معسكره الخارجي بإسبانيا (Twitter/Iraq_Sport1)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يواجه منتخب العراق لكرة القدم المشارك في كأس العالم تحت 20 عامًا في الأرجنتين، تحقيقًا بسبب "ممارسات تخريبية" واعتداء جنسي مزعوم لأعضائه داخل فندق إقامته، وذلك حسبما ذكرته مصادر صحفية، فيما نفى الاتحاد العراقي حدوث مشكلات في مقر إقامته.

وحصل شرطي مسؤول عن أمن المنتخب العراقي على شهادة إحدى العاملات في مطعم الفندق والتي أكّدت أن أفراد المنتخب العراقي قد تحرشوا بها جسديًّا، حسبما ورد في تقرير شرطة دي لابلاتا (تقع بعد 60 كم من العاصمة بوينوس آيرس) الذي نشرته عدّة صحف أرجنتينية، دون أن ترغب الفتاة في تقديم شكوى أو الكشف عن هويتها.

وقدّم مدير الاستقبال في الفندق الذي استمع إليه الشرطي الأرجنتيني شهادته، موضحًا أن أعضاء المنتخب العراقي "ساروا بملابسهم الداخلية في أروقة الفندق، وفعَّلوا نظام إنذار الحريق عمدًا". وأضاف أن سلوكيات مماثلة: "لم نشهدها من قبل في الفندق".

ونقل تقرير الشرطة إن مسؤولًا أمنيًّا أشار إلى أن أعضاء البعثة "أساؤوا التصرّف مع مترجمة محلية"، و"عطّلوا مصعد الفندق من خلال تحميل الوزن الزائد".

وعبر القناة الإعلامية للاتحاد العراقي في مواقع التواصل الاجتماعي، نفت رئاسة البعثة "الأخبارَ المتناقَلة غير الدقيقةِ والشائعات التي رَوَّج لها بعض المواقع الإلكترونيّة الأرجنتينية، بخُصوص حدوثِ مشاكل داخل مقرّ إقامةِ منتخبنا الشبابيّ في العاصمةِ الأرجنتينيّة بوينس آيرس"، دون إعطاء أيّ تفاصيل مباشرة حول المشاكل التي واجهها منتخبه الشبابي.

وتابع: "تؤكد رئاسةُ الوفد العراقيّ أن الأمورَ طيبةٌ، ولا يوجدُ ما يُعكّر صفو الوفدِ، على الجميعِ التحلي بالمسؤولية، وتوخي الدقةِ في التعاطي مع المعلومات، خصوصًا أن المنتخبَ تنتظره مباراةٌ مهمةٌ في افتتاح مبارياته ضمن المونديال العالميّ أمام أوروغواي".

وحسب تقرير الشرطة، فإن رئيس البعثة، محمد ناصر شكرون، أُبلِغ رسميًّا بالوقائع عبر المترجمة، كما طالب رئيس اللجنة المحلية المنظمة في الاتحاد الأرجنتيني بفتح تحقيق شامل، وسط رفض الفندق التعليق على بعض الأسئلة والاستفسارات المُقدَّمة من وكالة فرانس بريس.

وأضاف الاتحاد العراقي في بيان لاحق: "وسطَ أجواء ماطرة، وبروحٍ معنويةٍ عاليةٍ، أجرى منتخبنا للشباب حصته التدريبيّة في ملعب مجمع نادي خمينيزا للتدريبات والذي يبعد 10 كم عن مقر إقامةِ وفد منتخبنا في مدينة لابلاتا، استعدادًا لمواجهة منتخب أوروغواي، وسط حضور رئيس الاتحاد، عدنان درجال، وعضويّ اتحاد الكرة، محمد ناصر وخلف جلال، ومدرب منتخبنا الوطني الإسباني "خيسوس كاساس".

وتنطلق كأس العالم تحت 20 سنة، السبت المقبل حتى 11 يونيو/حزيران بمشاركة 24 منتخبًا. ووقع العراق، وصيف بطل آسيا، في المجموعة الخامسة إلى جانب أوروغواي وإنجلترا وتونس، حيث يخوض مباراته الأولى يوم الإثنين ضد أوروغواي.

فيما يخوض المنتخب العراقي مباراته الثانية ضد تونس رابعة أفريقيا في الخامس والعشرين من مايو/ آيار الحالي، فيما يختتم مشاركته في دور المجموعات أمام إنجلترا بطلة أوروبا في الثامن والعشرين من نفس الشهر.

وكانت البطولة مقرّرةً سابقًا في إندونيسيا، قبل أن ينقلها الاتحاد الدولي (فيفا) الشهر الماضي إلى الأرجنتين، بعد سحبها من الدولة الآسيوية التي رفض مسؤولون فيها استقبال منتخب الكيان الصهيوني.

شارك: