مدرب العراق عماد محمد يتخذ قرارًا بعد التأهل لكأس آسيا للشباب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
عماد محمد مدرب منتخب العراق للشباب (Facebook/iraqfa)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب العراق للشباب عماد محمد أن مواجهة تايلاند التي انتهت بفوز الليوث بهدف نظيف، كانت الأفضل لفريقه في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 20 عامًا، لافتًا إلى اتخاذه قرارًا يخص الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وتأهل منتخب العراق للشباب إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا متصدرًا للمجموعة الثامنة بتسع نقاط بعد فوزه على بروناي بنتيجة 15-0، وعلى الفلبين بهدفين من دون مقابل، وعلى تايلاند بهدف نظيف من دون أن تستقبل شباكه أي هدف.

وقال عماد محمد في بيان نشره اتحاد الكرة العراقي اليوم: "إن اللاعبين كانوا عند حسن الظن، وقدّموا مباراة كبيرة تليق بسمعة الكرة العراقيّة وتاريخها"، مبينًا: "مواجهة اليوم كانت الأفضل للمجموعة على مستوى الانضباط والالتزام بتعليماتِ الجهاز الفني طوال دقائق المباراة".

وأضاف: "أضعنا الكثير من الفرص المحققة للتسجيل والتي كانت كفيلةً بتسجيل نتيجة كبيرة أمام منتخب متطور تمكنا من السيطرة على نقاط القوة لديه، ولكن الأهمّ هو الفوز والتأهل للنهائيات بثلاثة انتصارات متتالية".

واختتم: "نهدي الجماهير العراقيّة الكبيرة والمحبة لبلدها هذا الانتصار، وستكون لنا جلسة مع اتحاد كرة القدم بعد العودة إلى بغداد من أجل تحديد متطلبات المرحلة المقبلة، والتحضيرات لنهائيات كأس آسيا؛ كونها ستكون أصعب وأهم".

وحصل المنتخب العراقي على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات عن المجموعة، في حين تنتظر تايلاند تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المستضيف.

عماد محمد دخل تاريخ الكرة العراقية

دخل عماد محمد تاريخ الكرة العراقية من أوسع أبوابه، حيث نجح الملقب بـ"العمدة" في كسر رقم المدربين راضي شنيشل وعدنان درجال بأعلى فوز مسجل بتاريخ العراق بعدما فاز منتخبنا الشبابي على بروناي دار السلام بنتيجة 15-0 يوم الأربعاء الماضي.

وكان الرقم السابق كان مسجلًا لمباراة المنتخب الوطني سنة 1992 في بطولة الأردن الودية بقيادة المدرب عدنان درجال، حيث فاز فيها العراق بنتيجة 13-0 على إثيوبيا.

وبعدها عادل شنيشل الرقم بعدما فاز المنتخب الأولمبي على منتخب ماكاو بنتيجة 13-0 بتصفيات آسيا الأولمبية 2023.

شارك: