منتخب باراغواي يواجه أزمة جديدة قبل مواجهة مصر في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
لاعبو منتخب مصر الأولمبي (facebook/efasocial)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره منتخب باراغواي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بمدينة مارسيليا، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وعانى منتخب باراغواي من أزمة كبرة متمثلة في تعطل حركة القطارات في العاصمة الفرنسية باريس، ما أدى إلى وصولهم إلى مدينة مارسيليا معقل المباراة ضد مصر صباح أمس الخميس، حيث عاش لاعبو المنتخب الباراغواياني حالة من الإرهاق الشديدة.

ويبدو أن الأزمات تلاحق بعثة باراغواي، فبعد خوضهم حصتهم التدريبية الوحيدة في مارسيليا، علم winwin من مصادره الخاصة، أن حافلة المنتخب الأمريكي الجنوبي التي كانت تقلهم لمقر إقامتهم، قد تعطلت أثناء طريقهم للعودة.

وأوضحت المصادر أن بعثة باراغواي استمرت لفترة تصل إلى قرابة الساعة، في انتظار حافلة أخرى تقلهم إلى مقر إقامتهم قبل أقل من 24 ساعة من مواجهة مصر.

وكان الاتحاد الباراغواياني قد طالب بتأجيل مباراة المنتخب ضد مصر في أولمبياد باريس 2024، وهو الطلب الذي قُوبل بالرفض من اللجنة المنظمة للمنافسات.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متفوقًا على إسبانيا، فيما جاء منتخب باراغواي في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف اليابان، برصيد 6 نقاط.

مصر تراهن على خبرة ميكالي ضد منتخب باراغواي

بلغت مصر ربع النهائي للمرة السادسة في مشاركتها الثالثة عشرة بعد عام 1924، عندما خسرت أمام السويد 0-5، و1928 عندما حلت رابعة بخسارتها أمام الأرجنتين 0-6، و1964 عندما شاركت وقتها تحت اسم الجمهورية العربية المتحدة وحلت رابعة أيضًا بخسارتها أمام المجر 0-6 أيضا، و2012 (ودعت على يد اليابان 0-3)، و2020 (خسرت أمام البرازيل 0-1).

يحلم الفراعنة بتحقيق ميدالية أولمبية أولى، حيث لم يسبق للألعاب الجماعية المصرية تحقيق أي ميدالية في دورات الألعاب الأولمبية من قبل.

وتعوّل مصر على خبرة مدربها البرازيلي روجيريو ميكالي الذي قاد منتخب بلاده إلى الذهبية التاريخية في ريو دي جانيرو عام 2016، وكانت الأولى لأعرق المنتخبات العالمية وأكثرها تتويجًا في المونديال، في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، قبل أن تفعلها في النسخة الأخيرة في طوكيو قبل ثلاث سنوات، بقيادة مدربها أندريه جاردين، لكن أولًا يجب تجاوز منتخب باراغواي.

شارك: