منتخب الكويت يريد ميتشو.. واجتماع مرتقب مع الشلماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-09 15:20
اجتماع حاسم في العاصمة الإيطالية روما يحدد مستقبل الصربي ميتشو مع المنتخب الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 يعقد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني يوم الخميس المقبل مؤتمرًا صحفيًّا في العاصمة الإيطالية روما، وذلك بحضور الصربي ميشتو مدرب المنتخب الليبي، والذي قد يشهد إعلان التجديد وإنهاء جميع نقاط الاختلاف أو الانفصال بالتراضي بين الطرفين، وذلك قبل شهرين من نهاية عقده، في ظل اهتمام منتخب الكويت بخدماته.

ورفض الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم والذي استلم مهمته الفنية لتدريب فرسان المتوسط في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لمدة عام واحد، تجديد عقده مع "فرسان المتوسط" الذي ينتهي في سبتمبر/ أيلول المقبل، ليقرر الرحيل خارج أسوار الكرة الليبية لخوض تجربة جديدة.

قرار ميتشو بالرحيل يخلط حسابات الشلماني 

ويأتي قرار الصربي ميتشو بالرحيل عن تدريب المنتخب الليبي ليخلط كل أوراق الاتحاد المحلي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، والذي سوف يجد نفسه في ورطه حقيقة في البحث عن البديل المناسب الذي سوف يقود "فرسان المتوسط" في تصفيات كأس أفريقيا 2025، التي تستضيفها المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

ويستهل المنتخب الليبي مشواره في التصفيات في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين وهي مجموعة متوازنة لـ"فرسان المتوسط"، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

هل يخلف ميتشو البرتغالي روي بينتو في تدريب منتخب الكويت ؟

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن الصربي ميتشو الذي قرر الرحيل عن صفوف "فرسان المتوسط" بسبب عدم وجود الدعم الحقيقي للمنتخب الليبي لكرة القدم من قبل المسؤولين في البلاد، تلقي عرضًا مغريًا لتدريب منتخب الكويت بدلا من البرتغالي روي بينتو، الذي تمت إقالته في الأول من يوليو/ تموز الجاري.

وحسب المصدر ذاته، فإن مهمه ميتشو الأخيرة تتمثل في متابعته لمنافسات سداسي التتويج بالدوري الليبي، والذي انطلق السبت الماضي في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة 6 أندية، وهي الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والمدينة والنصر والسويحلي والهلال.

ومنذ أن تسلم المدرب الصربي مهمة تدريب "فرسان المتوسط" خاض 13 مباراة بين ودية ورسمية، تفوّق في 8 مباريات على موريشيوس وبوركينا فاسو وإسواتيني و منتخب الكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين، في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام الرأس الأخضر.

شارك: