خاص | ميتشو يرفض التجديد ويقرر الرحيل عن المنتخب الليبي 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-06 16:36
الصربي ميتشو يحسم مستقبله مع المنتخب الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم تجديد عقده مع "فرسان المتوسط" الذي ينتهي في سبتمبر/ أيلول المقبل، ليقرر الرحيل خارج أسوار الكرة الليبية لخوض تجربة جديدة.

وتعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الحكيم الشلماني في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع المدرب الصربي لقيادة المنتخب لمدة عام واحد قابل للتجديد.

ميشتو يكشف موعد رحيله عن المنتخب الليبي

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن ميشتو قرر الرحيل عن صفوف "فرسان المتوسط" بسبب عدم وجود الدعم الحقيقي للمنتخب الليبي لكرة القدم، من قبل المسؤولين في البلاد.

وحسب المصدر ذاته، فإن مهمه ميشتو الأخيرة تتمثل في متابعته لمنافسات سداسي التتويج بالدوري الليبي، المقرر أن ينطلق مساء اليوم السبت في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة 6 أندية، وهي الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والمدينة والنصر والسويحلي والهلال.

ومنذ أن تسلم المدرب الصربي مهمة تدريب "فرسان المتوسط" خاض 13 مباراة بين ودية ورسمية، تفوّق في 8 مباريات على موريشيوس وبوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين، في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون، وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام الرأس الأخضر.

قرار ميتشو يخلط حسابات اتحاد الكرة الليبي 

ويأتي قرار الصربي ميتشو بالرحيل عن المنتخب الليبي ليخلط كل أوراق الاتحاد المحلي، والذي سوف يجد نفسه في ورطه حقيقة في البحث عن البديل المناسب الذي سوف يقود "فرسان المتوسط" في تصفيات كأس أفريقيا 2025، التي تستضيفها المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

ويستهل المنتخب الليبي مشواره في التصفيات في شهر سبتمبر/ أيول المقبل، حيث أوقعت القرعة في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين، وهي مجموعة متوازنة لـ"فرسان المتوسط". ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

ويأمل المنتخب الليبي الذي تأهل إلي أمم أفريقيا في 3 نسخ فقط، أعوام: 1982 و2006 و2012 للعودة من جديد للمشاركة في البطولة الأفريقية بعد غياب دام 13 عامًا.

شارك: