ليبيا تخسر من نيجيريا وتقترب من توديع حلم التأهل إلى الكان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-11 22:49
لاعبو منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب منتخب ليبيا من توديع حلم التأهل إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، وذلك بعد تلقيه هزيمة أمام نيجيريا، اليوم الجمعة، بنتيجة 0-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "غودسويل أكبابيو" الدولي في مدينة أويو ضمن  الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا.

وشهد الشوط الأول للمباراة الذي انتهى بالتعادل السلبي أفضلية‭ ‬ للمنتخب النيجيري الذي لم يجد صعوبة في امتلاك الكرة والاستحواذ عليها بشكل أكبر من المنتخب الليبي، لكنه لم يتمكن من تشكيل تهديد مباشر وحقيقي على شباك الحارس مراد الوحيشي، الذي تصدى ببراعة لهذه المحاولات التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرماه.

منتخب ليبيا يبتعد عن "كان 2025"

وفي الشوط الثاني، صمد المنتخب الليبي أمام محاولات المهاجم فيكتور بونيفاس، نجم باير ليفركوزن الألماني والجناح الهداف أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا الإيطالي حتى الدقيقة (87) التي شهدت تسجيل لاعب البديل فيسايو ديلي باشيرو هدف المباراة الوحيد ليفك لاعب وسط لاتسيو الإيطالي شفرة دفاع المنتخب الليبي ويوقع على هدف المباراة الوحيد.

وتعقدت مهمة المنتخب الليبي بعدما تلقى هزيمة جديدة ليتجمد رصيده عند نقطة يتيمة في قاع ترتيب المجموعة الرابعة، وأصبحت مهمته صعبة للغاية، إذ يحتاج للفوز في مباراتيه المقبلتين أمام نيجيريا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 7 نقاط ورواندا التي رفعت رصيدها إلى 6 نقاط في المرتبة الثانية بعد فوزها على رواندا بثلاثية نظيفة.

ويلتقي المنتخبان الليبي والنيجيري مجددًا في ملعب بنينا بمدينة بنغازي، الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة في مباراة الفرصة الأخيرة، حيث سوف تتبخر آمال فرسان المتوسط بالكامل في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا حال تعثره، وبالتالي سيتعين على فريق ناصر الحضيري تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على فرص وجوده في المغرب 2025.

لم يحقق منتخب ليبيا الفوز على نيجيريا خلال 5 مواجهات، حيث خسر جميع المقابلات السابقة، وكان آخر لقاء جمع بينهما اليوم الجمعة ,ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

شارك: