منتخب الكونغو يرفض خوض مواجهة المغرب في تصفيات المونديال!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 19:58
أرشيفية- جانب من مباراة سابقة لمنتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض لاعبو منتخب الكونغو برازافيل السفر إلى المغرب لمواجهة أسود الأطلس، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وكان المنتخب الكونغولي قد انسحب من مواجهة النيجر الخميس الماضي، ضمن الجولة الثالثة من نفس التصفيات، بسبب المشاكل الكبيرة التي يعيشها اتحاد الكرة المحلي.

مباراة منتخب الكونغو والمغرب على المحك!

باتت مواجهة المغرب والكونغو مهددة بالإلغاء، إضافة إلى تهديد بعض اللاعبين بالاعتزال دوليًا، احتجاجًا على الوضع الذي تعيشه الكرة الكونغولية.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الكونغولي تكفل بمصاريف تذاكر الذهاب إلى المغرب، وفرض على اللاعبين التكفل بتذاكر العودة، إضافة إلى خلافات وتطاحنات أخرى.

من جهته أكد مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، من خلال تصريح خاص لموقع "winwin" إن الطرف المغربي لم يتلقَ أي قرار من الاتحاد الكونغولي بخصوص الاعتذار عن عدم خوض مباراة الثلاثاء المقبل بأكادير.

وأضاف: "نُحضر للمباراة بشكل طبيعي، ومكنا منتخب الكونغو من ترخيص نزول طائرته بالأراضي المغربية، ولم يتم إبلاغنا بأي شيء آخر حتى الآن".

ومن المقرر -حسب برنامج السفر الذي تم إعداده مسبقًا- أن تحل بعثة المنتخب الكونغولي بالمغرب مساء الأحد، لإجراء حصتين تدريبيتين قبل المباراة.

ويتصدر المنتخب المغربي مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بست نقاط، متبوعًا بزامبيا والنيجر وتنزانيا بثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب الكونغو المركز الأخير في جدول الترتيب من دون نقاط.

شارك: