منتخب المغرب يضرب الكونغو بسداسية ويتصدر بالعلامة الكاملة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 00:08
أيوب الكعبي سجّل ثلاثية في فوز المغرب على الكونغو (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب المغرب فوزًا كبيرًا بنتيجة 6-0 على نظيره الكونغولي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب "أدرار" بمدينة أكادير المغربية، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وخاض منتخب المغرب مباراته اليوم في خانة الفريق "الضيف"، مع سابق استقرار الكونغو على إقامة مبارياتها البيتية في تصفيات المونديال بالأراضي المغربية.

وقدّم الفريق المغربي مباراة كبيرة، وقد أنهى شوط اللقاء الأول متفوقًا برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من عز الدين أوناحي (الدقيقة 8)، وشادي رياض (الدقيقة 16) وأيوب الكعبي (الدقيقتين 20 و39).

وأكمل أيوب الكعبي "الهاتريك"؛ بتسجيل هدفه الثالث في المباراة عند الدقيقة الـ53، قبل أن يحرز سفيان رحيمي سادس أهداف المغرب باللقاء مع الدقيقة الـ62.

منتخب المغرب يحقق فوزه الثالث تواليًا

ويُعد هذا الفوز الثالث للمغرب في 3 مباريات خاضها "أسود الأطلس" بالتصفيات حتى الآن، ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط، مُتربعًا على صدارة المجموعة.

في المقابل، أخفق منتخب الكونغو في حصد نقطته الأولى، بعد خوضه مباراتين حتى الآن، مُتذيلًا ترتيب المجموعة، التي تضم أيضًا منتخبات تنزانيا والنيجر وزامبيا.

وكانت تنزانيا حققت فوزًا ثمينًا على حساب مُضيفتها زامبيا اليوم، ليرفع الفريق التنزاني رصيده إلى 6 نقاط، مُتقدمًا بـ3 نقاط على النيجر الثالثة وزامبيا الرابعة.

وينص نظام التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة "مباشرةً" إلى نهائيات كأس العالم، فيما تخوض المنتخبات صاحبة المركز الثاني في المجموعات التسعة "منافسات الملحق".

ويطمح منتخب المغرب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه، بعد سابق خوضه منافسات المونديال في نسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018 و2022.

ترتيب المجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا المونديالية

  1. منتخب المغرب - 9 نقاط من 3 مباريات.
  2. منتخب تنزانيا - 6 نقاط من 3 مباريات.
  3. منتخب النيجر - 3 نقاط من مباراتين.
  4. منتخب زامبيا - 3 نقاط من 4 مباريات.
  5. منتخب الكونغو - 0 نقطة من مباراتين.
شارك: