منتخب العراق يسقط أمام كوريا الجنوبية ويتلقى الخسارة الأولى في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 16:29
من مباراة العراق وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 (Facebook/IFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقاد منتخب العراق إلى هزيمته الأولى أمام مضيفه كوريا الجنوبية بنتيجة (3-2)، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان زملاء المهاجم أيمن حسين يمنّون النفس بالخروج بنتيجة إيجابية من الأراضي الكورية بعد تحقيقهم فوزين على حساب كل من الأردن وفلسطين بالنتيجة ذاتها (1-0)، وتعادل دون أهداف على أرض الكويت، ولكنّ ذلك لم يتحقق ضد صاحب الأرض الذي حقق فوزه الثالث تواليًا بعد انتصارين ثمينين خارج أرضه على حساب عمان (1-3) والأردن (0-2)، جاءا إثر تعادل للعملاق الآسيوي على أرضه أمام فلسطين بلا أهداف.

بخسارته، بقي منتخب العراق صاحب النقاط الـ7 محافظًا على مكانته وصيفًا للمتصدر الكوري بـ10 نقاط، في وضعية أشعلت التنافس في المجموعة بين الأردن الثالث بـ4 نقاط وملاحقه الرابع عمان بـ3 نقاط، واللذين سيتواجهان لاحقًا، في حين ستلتقي الكويت بمضيفتها فلسطين في الدوحة في فرصة مهمة للإبقاء على آمال التأهل.

منتخب العراق.. شوط دفاعي رائع لم تكتمل مثاليّته

على ملعب "يونغين ميرو"، دخل المدرب الإسباني خيسوس كاساس، مواجهة "الشامشون" بانتهاج خطة دفاعية متحفّظة للغاية، لكنّه نجح في مخططه التكتيكي، من خلال شلّ حركة الخط الأمامي لمنافسه، الذي افتقد نجاعته التي مكّنته من إحراز 5 أهداف خارج ميدانه.

وتمكّن نجوم منتخب العراق ولا سيما الخط الخلفي المتكون من الرباعي أحمد يحيى وريبين سولاقا وعلي فايز ومحمد سعدون، ومن أمامهم "المحارب" أمجد عطوان من تعطيل "الماكينة" الهجومية للكوريين بقيادة نجم باريس سان جيرمان لي كانغ إن، الذي افتقد صحبة زملائه بشكل واضح، للمسة قائدهم الغائب للإصابة، سون هيونغ مين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

لكن مع اقتراب هذا الشوط من دقائقه الأخيرة، نجح أصحاب الأرض عند الدقيقة (40)، في فكّ تحصينات الدفاع العراقي، وهزّ شباك الحارس جلال حسن للمرة الأولى في هذه التصفيات، بهدف حمل توقيع سي هون.

أيمن حسين يستفز "الشامشون" والأخير يرد بقسوة

انطلق منتخب العراق في الشوط الثاني بتغير استراتيجي سريع، حيث قرّر كاساس إقحام نجمه الموهوب علي جاسم محترف كومو الإيطالي، بدلًا من زميله لوكاس شليمون، بهدف تنشيط الهجوم وإعطاء معنى لجهود وتحركات أيمن حسين في الخط الأمامي.

ولم يتأخر الرد كثيرًا على الميدان، حيث لم يستغرق "أسود الرافدين" أكثر من 6 دقائق حتى يباغتوا الكوريين بهدف التعادل بقدم أيمن حسين من مقصّية رائعة في الدقيقة (51)، سبقها عمل تمهيدي باهر من أمجد عطوان وعلي جاسم، كلمة السر في بداية هذا الشوط.

وبهدفه الثالث في هذه التصفيات النهائية، أكّد هداف منتخب العراق أنه صاحب البصمة الأبرز والأكثر تأثيرًا في نتائج منتخب بلاده، حيث احتكر المشهد بتوقيعه كل أهداف "أسود الرافدين" في هذه التصفيات حتى الآن.

وبرغم أنّ الهدف العراقي جاء مبكرًا للغاية، احتفظ أصحاب الأرض بتوازنهم واستطاعوا تسجيل هدف التقدم الثاني بتوقيع أوه هيون غيو في الدقيقة (75)، ما وضع حدًا لتماسك دفاع "الأسود".

وحاول منتخب العراق تدارك تأخره بنزول مهند علي "ميمي بديلًا للهداف أيمن حسين، غير أنّ العكس هو ما حدث، حيث تمكن صاحب الأرض من توقيع هدف ثالث عبر لي جاي سونغ في الدقيقة (84)، قبل أن يسجل ريبين سولاقا هدف تقليص الفارق للعراق في الدقيقة (90+5).

أستراليا تتعادل مع اليابان في مباراة الأهداف العكسية

وفي مباراة أخرى احتضنها ملعب سايتاما في اليابان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال، تعادلت أستراليا بهدف لمثله مع منتخب "الساموراي"، حيث اهتزت شباك كل فريق بهدف بالنيران الصديقة.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، تقدم الضيوف أولًا بهدف عكسي سجله شوغو تانيغوتشي بالخطأ في شباك أصحاب الأرض عند الدقيقة (58)، ثم رد الضيوف الدَّين لأصحاب الأرض بهدف أحرزه كاميرون بورغس بالخطأ في شباك أستراليا بالدقيقة (76).

وبهذه النتيجة، عززت اليابان موقعها في الصدارة ورفعت رصيدها إلى 10 نقاط، خلف أستراليا التي تحتل الوصافة مؤقتًا بـ5 نقاط، قبل مباراة السعودية والبحرين اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع قبل مواجهتهما في وقت لاحق الليلة.

شارك: