منتخب الجزائر يتعادل مع أنغولا في مستهل مشواره بكأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 03:47
من مباراة منتخب الجزائر أمام أنغولا بكأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل منتخب الجزائر أمام أنغولا بنتيجة 1-1 في مستهل مشواره ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، في مباراة ظهر فيها الخضر بوجهين مختلفين بين الشوطين الأول والثاني.

استضاف ملعب السلام بمدينة بواكي المواجهة بين الخضر وأنغولا وسط حضور جماهيري متوسط بلغ أكثر من 19 ألف متفرج، مع حضور لا بأس به للجماهير الجزائرية المنتقلة إلى كوت ديفوار في المدرجات.

بهذا التعادل، كرر منتخب الجزائر سيناريو النسخة الماضية، حين تعادل كذلك في المباراة الأولى سلبيًّا أمام سيراليون، في انتظار تدارك النتيجة في مباراة الجولة الثانية ضد بوركينا فاسو يوم السبت المقبل.

بونجاح يمنح منتخب الجزائر التقدم على أنغولا

دخل لاعبو منتخب الجزائر المباراة بطريقة مثالية، حيث سيطروا على مجريات اللعب، وتبادلوا الكرات عبر تمريرات قصيرة، بينما بصم يوسف بلايلي على أول فرصة خطيرة عند الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية، تصدى لها حارس أنغولا باقتدار.

وفي الدقيقة (19) عاد بلايلي للتألق مرة أخرى، حين مرر كرة طويلة في عمق دفاع أنغولا صوب بغداد بونجاح، الذي استغل بدوره هفوة المدافع في تشتيت الكرة ليسدد بقوة في الزاوية البعيدة من الحارس أديلسون دا كروز، مسجلًا الهدف الأول للخضر ببراعة كبيرة.

استمر التفوق الجزائري فوق الملعب مع تركيز الهجمات على الجهة اليسرى، قبل أن يتحول الهجوم إلى الجهة اليمنى، حين مرر فارس شايبي كرة رائعة في الدقيقة (24) داخل منطقة الجزاء، انبرى لها بونجاح بمقصية رائعة أسكنها في المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل.

وفي الدقيقة (39) قاد ريان آيت نوري هجمة من الجهة اليسرى بعد تبادل ثلاثي للكرة مع إسماعيل بن ناصر وبلايلي، ثم وزّع إلى بونجاح الذي استقبل الكرة بضربة رأسية علت مرمى أنغولا بقليل. قبل أن يختم بلايلي فرص الخضر في الشوط الأول بتسديدة في الدقيقة (45+4) مرت بجانب القائم بقليل.

مع بداية الشوط الثاني، خرج لاعبو منتخب أنغولا من مناطقهم الدفاعية وحاولوا الوصول إلى مرمى الحارس أنتوني ماندريا، عبر الكرات الثابتة؛ لكن الحارس الجزائري كان في المستوى، ونجح في صد مختلف المحاولات.

مابولولو يعادل النتيجة لأنغولا

مع تراجع لاعبي منتخب الجزائر إلى الخلف، واصل لاعبو أنغولا الهجوم، وفي الدقيقة (68) نجح مابولولو في تعديل النتيجة لأنغولا عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها نبيل بن طالب بعد خطأ منه داخل المنطقة.

استمرت نتيجة التعادل بين المنتخبين مع تراجع واضح في مستوى المنتخب الجزائري مقارنةً بالشوط الأول، رغم التغييرات التي أحدثها بلماضي في نصف الساعة الأخير، رغم تسديدة شايبي في الدقيقة (90+6) التي صدها الحارس الأنغولي بصعوبة،  لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

ملخص مباراة الجزائر وأنغولا 1-1

شارك: