منتخب الأردن يحظى باستقبال تاريخي بعد العودة من كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 23:04
استقبال جماهيري لمنتخب الأردن بعد العودة من كأس آسيا (X/JordanFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حظي منتخب الأردن باستقبال تاريخي من الجماهير الأردنية لدى عودته إلى العاصمة عمّان، اليوم الإثنين 12 فبراير/شباط، بعد مشاركته الخالدة في نهائيات كأس آسيا 2024 بقطر.

بعد ملحمة تاريخية في كأس آسيا، توقفت حدودها عند المشهد الختامي وأمام طموح صاحب الأرض، كان لزامًا أن تردّ الجماهير الأردنية الوفية تحية الشكر والدعم إلى نجوم "النشامى" الذين أعلنوا ميلاد منتخب عتيد، سيكون له شأن كبير في قادم المواعيد.

وقابلت الجماهير الأردنية منتخب بلادها، وصيف كأس آسيا 2024، باستقبال جماهيري تاريخي لدى عودته إلى العاصمة عمّان قادمًا من الدوحة، بعد شهر من العروض الراقية، التي أسال فيها زملاء النجم موسى التعمري العرق البارد لمنافسيهم.

واحتشد الآلاف من الأردنيين في مطار الملكة علياء الدولي لتحية "النشامى" واستقبلوهم بالورود والأهازيج الوطنية تعبيرًا عن تقديرهم للحصول على المركز الثاني في الحدث القاري.

ويُنتظر أن تسير الحافلة المخصصة لنقل اللاعبين إلى استاد عمان الدولي، مرورًا بطريق المطار وكوريدور عبدون ودوار الداخلية وصولًا الي المدينة الرياضية.

وسيُقام احتفال شعبي في الاستاد، بمناسبة إنجاز كأس آسيا حيث سينزل اللاعبون إلى أرضية الملعب لتحية الجماهير بالتزامن مع العديد من الفقرات الفنية المعدّة خصّيصًا لهذه المناسبة.

تفاؤل يحدو الجميع بعد إنجاز منتخب الأردن في كأس آسيا

وكان رئيس الاتحاد الأردني رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين في مقدمة المستقبلين، وقال في تصريحات للتليفزيون الأردني: "مبارك للنشامى وللكابتن القدير (المغربي) الحسين عموتة وكل الطاقم التدريبي، النشامى مثلوا كل الأردنيين.. والرسالة ما في شيء مستحيل، هم أفرحونا والآن وقت فرح اللاعبين".

وأضاف: "الحمد لله، المهم المستقبل والمنتخب الوطني مُقبل على تصفيات كأس العالم وكذلك نهائيات كأس آسيا تحت 23 للمنتخب الأولمبي".

ووجّه الأمير علي الشكر إلى المدرب "عموتة وكل الطاقم التدريبي، مش التحكيمي" حسب قوله، حيث خسر منتخب الأردن المباراة النهائية في كأس آسيا، السبت، أمام المنتخب القطري 1-3 بثلاث ركلات ترجيحية ترجمها أكرم عفيف، وهو ما يعدّ أمرًا نادر الحدوث لا سيما في المباريات النهائية.

وأشادت أمين عام الاتحاد، سمر نصار، بالاستقبال بقولها "كأس آسيا بداية الحُلم.. سعداء بما تحقق وكان لدينا إيمان بقدرة النشامى على تقديم الأفضل في البطولة".

من جهته، قال عموتة: "هذا الإنجاز ممكن أن نبني عليه للمستقبل القريب والبعيد. كل الشكر للاعبين أصحاب الجهد الأكبر. يجب استثمار هذا الحدث للبناء عليه لاستمرار الإنجازات والفرح الذي يستحقه كل كبير وصغير بالأردن".

وأضاف: "طموحنا كبير ولا يمكن تصوّره داخل المجموعة، ويجب توفير شروط النجاح والجدية والتفاني بالعمل، واللاعبون قادرون على ذلك"، كما تجنّب عموتة الحديث أو الرد على سؤال الصحفيين عن مستقبله مع منتخب الأردن.

بدوره قال اللاعب أنس بني ياسين بعد إنجاز كأس آسيا: "فخورون بهذا الاستقبال.. أمامنا تصفيات كأس العالم والوصول إلى المونديال هو الهدف القادم".

أمّا اللاعب إحسان حداد فقال: "لبّينا طموحات الشعب الأردني والمركز الثاني إن شاء الله يعود علينا بالأفضل".

ويعتبر وصول النشامى إلى المباراة النهائية الإنجاز الأفضل في تاريخ الكرة الأردنية في كأس آسيا، حيث كان أفضل ما وصل إليه قبل هذه النسخة هو دور الثمانية مرتين في الصين 2004 وقطر 2011.

شارك: