منتخب الأردن يبلغ نصف نهائي بطولة غرب آسيا للشباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 00:25
منتخب الأردن للشباب يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا للشباب (X / waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب الأردن للشباب تحت 19 عامًا، فوزًا مستحقًا على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت اليوم الأحد، على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف، مع ختام الدور الأول من بطولة غرب آسيا للشباب المقامة في السعودية.

وضمن المنتخب الأردني بهذا الفوز تأهله رسميًا إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن استقر بصدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويليه العراق ثانيًا برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا ثالثًا بأربع نقاط، ولبنان أخيرًا دون نقاط.

ويواجه المنتخب الأردني نظيره الإماراتي عصر الأربعاء، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا للشباب.

منتخب الأردن إلى نصف نهائي غرب آسيا للشباب

اعتمد منتخب النشامى في مباراة ألبانيا على تشكيلة ضمت كُلًّا من سلامة سلمان ومحمد أبو السكر وعمر مرار ويوسف المقابلة وإبراهيم صبرة وعودة الفاخوري وعز الدين أبو السعود ومحمود ذيب ومحمد طه وعبد الرحمن الخضور وصالح فريج.

وفرض المنتخب الأردني إيقاعه الهجومي في المباراة وقدّم أداءً جيدًا خلال شوطي اللقاء، وتناوب على تسجيل ثلاثية  منتخب الأردن إبراهيم صبرة في الدقيقتين (22 و76)، وأنس الخب بالدقيقة (90+3)، فيما حصل لاعبه محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وكان المنتخب الأردني قد استهل مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع العراق ثم اجتاز منافسه اللبناني بهدفين نظيفين حملا توقيع نجمه إبراهيم صبرة.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاثة بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي.

وتأتي مشاركة الأردن في البطولة ضمن إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر/ أيلول المقبل في قطر، حيث حل النشامى في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

ومن المجموعة الأولى، حجز منتخب السعودية بطاقة التأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا للشباب، فيما خطف منتخب الأردن بطاقة المجموعة الثانية، بينما اقتنص منتخبا الإمارات وسوريا التأهل عن المجموعة الثالثة باعتبار المنتخب السوري أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من بين جميع المجموعات.

شارك: