منتخب إنجلترا يتصدر مجموعته رغم تعادله المخيّب أمام سلوفينيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 18:39
من مباراة منتخب إنجلترا وسلوفينيا بيورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في صدارة المجموعة الثالثة رغم تعادله السلبي المخيّب أمام سلوفينيا اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

أقيمت المواجهة في مدينة كولن غربي ألمانيا، أمام حضور جماهير غفير فاق 41 ألف مشجعٍ، ودخل كل منتخب من أجل حصد النقاط الثلاثة، لاسيما المنتخب الإنجليزي الذي استهدف تصدر المجموعة وتعويض خيبة الجولة الماضية حينما تعادل مع الدنمارك.

ولم يعرف شوط المباراة الأول أهدافًا من الجانبين، وعرف بعض المحاولات من لاعبي منتخب إنجلترا على غرار تسديدة هاري كين من خارج منطقة الجزاء، وقبل ذلك سجل بوكايو ساكا هدفًا أبيضَ في الدقيقة (20) رفض بسبب وضعية تسلل على فيل فودين.

وفي الدقيقة (35) كاد فودين أن يسجل هدفًا رائعًا من مخالفة من الجهة اليمنى، حيث سدد كرة قوية كانت متجهة صوب الزاوية الصعبة، لكن الحارس سلوفينيا يان أوبلاك كان بارعًا في التصدي للكرة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه دون مشكلات تذكر.

وأهدر كين وكونور غالاغير فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لإنجلترا عند الدقيقة (41) حيث لم يحسنا التصرف مع توزيعة كيران تريبيير داخل منطقة الجزاء، لتمر أمامهما الكرة بغرابة، لينتهي بعد ذلك شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني، وغابت الفرص المحققة للتسجيل من جانب منتخب إنجلترا رغم استحواذ نجومه على الكرة في معظم الوقت، لكن دفاع المنتخب السلوفيني كان صلبًا ومنع كل الحملات الهجومية من الوصول إلى الحارس أوبلاك.

واضطر غاريث ساوثغيت إلى إقحام كول بالمر مكان بوكايو ساكا عند الدقيقة (71) من أجل ضخ دماء جديدة في خط الهجوم، بعدما كان قد أقحم كوبي ماينو مع بداية الشوط الثاني بدلًا عن كونور غالاغير، لكن ذلك لم يجدِ نفعًا.

وفي الدقيقة (75) أرسل ديكلان رايس تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بعيدة عن الخشبات الثلاث ولم تشكل خطرًا على الحارس السلوفيني، لتنتهي بعدها المواجهة بالتعادل السلبي الذي يمنح منتخب إنجلترا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط.

مَن خصم منتخب إنجلترا في ثمن نهائي يورو 2024؟

بتأهله في المركز الأول من المجموعة الثالثة، سيلعب منتخب إنجلترا في ثمن النهائي أمام سلوفاكيا، ثالث المجموعة الخامسة، حيث يبدو طريق رفاق فيل فودين مفروشًا بالورود من أجل الوصول إلى دور الثمانية.

تقام مباراة إنجلترا في ثمن النهائي يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران الجاري على ملعب نادي شالكه في مدينة غيلسنكيرشن، وتطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساءً بتوقيت ألمانيا.

شارك: