منافسة ثلاثية سعودية على ضم مهدي طارمي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 09:28
الإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مهاجم نادي بورتو، الإيراني مهدي طارمي، ضمن اهتمامات عدة أندية سعودية للظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وفقًا للإعلامي التركي أكرم كونور.

وقال كونور خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن أندية الهلال والنصر والأهلي تسعى للتعاقد مع طارمي هذا الصيف، وتضعه ضمن أولوياتها التعاقدية.

وكانت تقارير صحفية متنوعة قد أكدت في الأسابيع الماضية أن الهلال عرض على طارمي راتبًا سنويًا قدره 9 ملايين يورو، للموافقة على الانتقال للفريق الأزرق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وحسبما ورد، فإن طارمي الذي ينتهي عقده مع بورتو في يونيو/ حزيران 2024، يُعطي الأولوية للاستمرار في الملاعب الأوروبية.

ويملك طارمي تجربة قصيرة في الملاعب العربية؛ إذ سبق له الدفاع عن قميص الغرافة القطري موسم 2018-19، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي الذي أمضى معه عامًا واحدًا، ثم ذهب إلى العملاق البرتغالي بورتو في أغسطس/ آب 2020.

ويُعد المهاجم الإيراني من أبرز اللاعبين في صفوف نادي بورتو، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق للمهاجم الدولي الإيراني، صاحب الـ30 عامًا، الحصول على لقب هدّاف الدوري البرتغالي موسم 2019-20، برفقة ريو آفي، وذلك برصيد 20 هدفًا، وكذلك مع بورتو في الموسم المنصرم 2022-23 برصيد 23 هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، خاض طارمي مع بورتو 51 مباراة في كل المسابقات، أحرز خلالها 31 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة، ويملك في جعبته 6 ألقاب مع "التنانين"، تتمثل بـ: الدوري البرتغالي، وكأس البرتغال مرتين، وكأس الدوري البرتغالي، وكأس السوبر البرتغالي "مرتين".

شارك: