ملياردير يقدم مكافأة كبيرة لنجوم منتخب جورجيا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 12:46
احتفال لاعبي منتخب جورجيا بالتأهل التاريخي إلى ثمن نهائي يورو 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نجوم منتخب جورجيا مكافأة كبيرة بعد نجاحهم في تحقيق تأهل تاريخي إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، خلال مشاركتهم في النسخة الحالية من البطولة المقامة على الأراضي الألمانية.

وبلغ المنتخب الجورجي ثمن نهائي يورو 2024، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته السادسة ضمن دور المجموعات برصيد 4 نقاط، من فوز واحد وتعادل واحد وخسارة واحدة أيضًا.

وأحرز رفاق نجم نادي نابولي الإيطالي خفيتشا كفاراتسخيليا انتصارًا تاريخيًّا ضد البرتغال، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، مهد لهم الطريق نحو التأهل إلى ثمن النهائي الذي سيواجهون فيه منتخب إسبانيا المرشح لنيل لقب البطولة.

ملياردير يمنح مكافأة لنجوم منتخب جورجيا في يورو 2024

ولم يمر إنجاز منتخب جورجيا التاريخي، والمتمثل في التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا مرور الكرام، على رجال المال والأعمال في البلد، بل إن الملياردير بيدزينزا إيفانشفيلي قرر تقديم مكافأة كبيرة لرفاق هداف البطولة (3 أهداف) جيورجيس ميكاوتادزي، بعد تجاوزهم دور المجموعات.

وقال موقع "Foot mercato" الفرنسي إن إيفانشفيلي الذي تبلغ ثروته 4.9 مليارات دولار، وهو ما يمثل 25% من الناتج المحلي للبلد، قدم مكافأة كبيرة قيمتها 10 ملايين دولار لنجوم منتخب جورجيا، عقب تحقيقهم الإنجاز التاريخي وبلوغهم ثمن نهائي يورو 2024.

ويستعد رجل الأعمال الجورجي إلى مضاعفة هذه المكافأة، وتقديم مبلغ أكبر للاعبي منتخب بلاده في حال تجاوزهم عقبة منتخب إسبانيا في دور ثمن النهائي الذي سيقام بعد غد الأحد.

ويخوض المنتخب الجورجي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه تحت قيادة المدرب الفرنسي ويلي سانيول، ويقدم حتى الآن عروضًا جيدة ونتائج طيبة، سمحت له بالعبور إلى ثمن نهائي المنافسة، والاستمرار في مقارعة كبار القوم ضمن القارة العجوز.

ورغم دخوله بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بشكل سيئ، وخسارته لمباراته الأولى أمام تركيا بنتيجة (3-1)، إلا أنه استعاد أنفاسه بالتعادل في المواجهة الثانية ضمن دور المجموعات ضد التشيك بـ (1-1)، ليحقق في الجولة الثالثة فوزًا تاريخيًّا أمام منتخب البرتغال بـ (2-0)، ويفتح بوابة العبور إلى الدور ثمن النهائي لملاقاة إسبانيا.

شارك: