منتخب جورجيا يبلغ ثمن نهائي يورو 2024 بفضل "المزارعين"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 14:14
إحدى هجمات منتخب جورجيا ضد البرتغال في يورو 2024 (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب جورجيا تأهلًا تاريخيًا إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بفضل مجموعة من المزارعين، وذلك خلال مشاركته الأولى في البطولة خلال النسخة الحالية المقامة بألمانيا.

وتفوق المنتخب الجورجي، أمس الأربعاء، على نظيره البرتغالي بنتيجة (2-0)، لينهي بذلك دور المجموعات في المركز الثالث لمجموعته السادسة، ويضمن العبور إلى ثمن النهائي كواحد من أفضل الثوالث في يورو 2024 برصيد 4 نقاط.

وتدين جورجيا بانتصارها التاريخي على البرتغال إلى نجمها الأول خفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب نادي نابولي الإيطالي، الذي سجل الهدف الأول، بينما أضاف زميله جيورجيوس ميكاتاودزي مهاجم نادي ميتز الفرنسي المعار إليه من أياكس أمستردام الهولندي الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء.

المزارعون يهدون منتخب جورجيا تأهلًا تاريخيًا في اليورو 

وتأهل منتخب جورجيا في أول مشاركة له ضمن بطولة كأس أمم أوروبا إلى الدور ثمن النهائي على يد مدربه الفرنسي ويلي سانيول الذي اختار 9 لاعبين يحملون اسم "جيورجيوس" لخوض يورو 2024 برفقة منتخب بلادهم في ألمانيا.

ويأتي في مقدمة لاعبي المنتخب الجورجي الذين يحملون اسم "جيورجيوس" المهاجم ميكاتاودزي هداف كأس أمم أوروبا 2024 حتى الآن برصيد 3 أهداف، بالإضافة إلى الحارسين لوريا ومامارداشفيلي، والمدافعين غوتشوليشفيلي وغفيلزياني، و3 لاعبين في خط الوسط، هم كوشوراشفيلي وشاكفيتادزي وتيتسياشفيلي، بالإضافة إلى المهاجم كفيلتايا.

وقالت إذاعة "Rmc" الفرنسية أن أصل اسم "جيورجيوس" في جورجيا يعود إلى الكلمة اليونانية "جيورجيوس" والتي تعني المزارعون وعمال الأرض، مشيرة إلى أن هذا الاسم هو الأكثر شيوعًا بين الذكور في البلد الواقع بأوروبا الشرقية.

ومن دون شك فإن عبور جورجيا إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخها لا يعود إلى اللاعبين الذين يحملون اسم "جيورجيوس" فقط، بل إن بقية اللاعبين كان لهم دور كذلك في هذا التأهل، وفي مقدمتهم نجم المنتخب الأول خفيتشا كفاراتسخيليا الذي يعد أكثر اللاعبين شهرة في بلاده خلال هذه الفترة.

وتستمر رحلة منتخب جورجيا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بمواجهته لمنتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي، يوم الأحد القادم 30 يونيو/ حزيران، بملعب "راين إينرجي ستاديون" بمدينة كولن.

شارك: