منتخب إسبانيا يقسو على جورجيا ويصطدم بألمانيا في ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 00:17
فرحة فابيان رويز لاعب منتخب إسبانيا بهدفه في شباك جورجيا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز منتخب إسبانيا اليوم الأحد منتخب جورجيا بنتيجة 4-1 في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، ليبلغ ربع النهائي ويصطدم بالبلد المنظم منتخب ألمانيا، في نهائي قبل الأوان بينهما.

وأقيمت المواجهة بين منتخب "لاورخا" وجورجيا على ملعب "راين إينرجي" في مدينة كولون وسط حضور جماهيري كبير لمشجعي المنتخبين في المنشأة الرياضية التي تتسع لـ 51 ألف متفرج.

الشوط الأول ينتهي بالتعادل

وانتهى الشوط الأول لمباراة منتخب إسبانيا وجورجيا بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، وذلك في شوط سيطر فيه منتخب "لاروخا" على الكرة.

ودخل المنتخب الإسباني المرحلة الأولى من اللقاء مستحوذًا على الكرة أمام منطقة الـ 18 للمنافس، ولكن منتخب جورجيا فاجأه بهدف عكس مجرى اللعب، وتمكن من افتتاح باب التسجيل عن طريق هدف ذاتي سجله مدافع منتخب إسبانيا روبن لو نورماند ضد مرماه في الدقيقة (18).

وكانت ردة فعل منتخب "لاورخا" قوية لتعديل الكفة، وحاول التوغل من العمق وعلى الأطراف في دفاع منتخب جورجيا، ولكنه فشل في الوصول إلى شباكه، وذلك إلى غاية لجوئه إلى حل التسديد من بعيد الذي أثمر عن هدف التعادل بتسديدة قوية من لاعب خط وسطه رودريغو هيرنانديز "رودري" في الدقيقة (39).

منتخب إسبانيا يحسم الفوز والتأهل في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، كاد أن يفاجئ نجم منتخب جورجيا الأول خفيشا كفاراتسخيليا المنتخب الإسباني بهدف من منتصف الملعب، ولكن تسديدته ذهبت بعيدة بقليل عن مرمى الحارس أوناي سيمون.

وبعد هذه المحاولة، عادت السيطرة والاستحواذ على الكرة لفائدة منتخب إسبانيا الذي تكللت محاولاته بهدف ثانٍ سجله لاعب خط الوسط فابيان رويز برأسية محكمة في الدقيقة (51) بعد تلقيه تمريرة حاسمة من زميله الشاب لامين يامال.

وواصل المنتخب الإسباني حملاته الهجومية من أجل إضافة أهداف أخرى، وبالفعل تمكن من ذلك عن طريق جناحه الأيسر نيكو ويليامز الذي انطلق في هجمة مرتدة، وراوغ بعدها مدافع جورجيا، وأسكن الكرة في الشباك عند الدقيقة (57)، ولم يتوقف الإسبان عند هذا الحد، بل استطاعوا إضافة هدف رابع عبر داني أولمو في الدقيقة (83).

وبهذا الفوز العريض، تأهل منتخب "لاروخا" إلى ربع النهائي لمواجهة ألمانيا، وعينه على مواصلة المشوار في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والوصول إلى النهائي، والتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

ويملك منتخب إسبانيا الرقم القياسي في عدد التتويجات باليورو بـ 3 ألقاب، مناصفة مع منتخب ألمانيا الذي يملك نفس العدد من التتويجات، والصراع بينهما سيكون كبيرًا في ربع النهائي.

شارك: