ملعب "الأول بارك" يُشعل أزمة بين النصر والهلال!

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 17:17
من مباراة النصر والهلال السعوديين في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشبت أزمة قوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول أنباء عن وجود طلب من الهلال السعودي بخوض بعض مبارياته، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، على ملعب "الأول بارك" معقل نادي النصر حاليًا.

ويلعب النصر لقاءاته على ملعب "الأول بارك" وفقًا لعقد مُبرم بينه وبين شركة "الوسائل" المسؤولة عن الملعب، مدته 10 سنوات بدأت في 2020 وتنتهي في 2030، وينص العقد الموقع على أن يخوض "العالمي" مبارياته في هذا الملعب بشكل حصري ولا يشاركه فيه أي فريق آخر بالدوري السعودي.

وكشف البيان الرسمي لشركة "الوسائل" عن حقيقة التقارير الصحفية التي تحدثت عن إمكانية خوض الهلال لمبارياته أيضًا على "الأول بارك"، وأفاد بأن هناك التزام بالعقد الموقع مع النصر الذي يمنح "العالمي" الحق في خوض مبارياته في هذا الملعب بشكل فردي.

وكان عضو الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، عبد الله الملحم، قد أكد قبل أيام أن إدارة "الوسائل" فرضت عدة شروط على الهلال، منها الإبقاء على شعارات النصر ولون المدرجات الملون بالأصفر والأزرق على أن تتحصل الشركة على إيرادات تذاكر المباريات.

وكتب الملحم على حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر) سابقًا: "إدارة ‎الهلال اجتمعت مع مسؤولي ملعب الأول بارك من أجل خوض مباريات الهلال في الملعب، وكانت هناك متطلبات من مسؤولي الملعب بأن يكون دخل تذاكر المباريات لشركة الوسائل + شعارات النصر ولون المدرجات تبقى مثل ما هي، ولكن المتطلبات قوبلت بالرفض من قبل إدارة الهلال".

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية جدلاً كبيرًا بين جماهير الهلال والنصر حول أزمة الملعب، وقال مشجع هلالي: "لهم أكثر من سنه يعرضونه على ‎الهلال وبطلب من بن نافل غيرو لون الملعب عشان العالمي كبير آسيا يلعب فيه"، وكتب مُغرد نصراوي آخر: "نحن جماهير النصر تعودنا عليه، اتركونا لحالنا نلعب فيه".

وفي سياق متصل، نشر الإعلامي السعودي النصراوي، محمد شنوان العنزي، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" جاء فيها: "نسيت أن أخبركم.. وزارة الرياضة تؤكد من خلال المتحدث الرسمي استمرار اللعب في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز! بالنسبة للأندية التي لا تملك ملعب مثل ‎الهلال على سبيل الاستشهاد!".

وأضاف: "جمهور النصر نصيحة محب.. مو كل من طلع شائعة تتفاعلون معها.. اقتلوا الشائعات بالتجاهل، وإذا قلت لكم كلام تأكدوا أنه حقيقة.. الأول بارك للنصر فقط".

فيما قال الكاتب الرياضي الهلالي، فيصل الجفن، عبر ذات المنصة: "لا يوجد حق للهلاليين للمطالبة باللعب بملعب النصر الأول بارك"، مما أدى إلى شن حملة هجومية عليه من جماهير "الزعيم"، وحتى الآن لم ترد أخبار تؤكد خوض الهلال مواجهاته على نفس الملعب، ما يجعله يستمر بشكل حصري مع غريمه التقليدي النصر.

شارك: