ملخص مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 00:01

ملخص مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 (X / beIN SPORTS)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي عبر موقع winwin ملخص مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024، والتي أقيمت سهرة الثلاثاء 9 يوليو/ تموز، وانتهت بفوز المنتخب الإسباني بهدفين لواحد، وصعوده إلى المشهد الختامي.

دارت أحداث المباراة بين فرنسا وإسبانيا في أجواء حماسية وتنافسية في ملعب أليانز أرينا الخاص ببايرن ميونخ، في حضور جماهيري غفير في المدرجات قارب نحو 72 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسينش.

ملخص مباراة فرنسا وإسبانيا في يورو 2024

المهاجم كولو مواني منح الأسبقية لمنتخب فرنسا في الدقيقة 9 من ضربة رأس، إثر تمريرة حاسمة من كيليان مبابي.

جدول مباريات يورو 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة والترتيب

الرد الإسباني جاء سريعًا عبر الجناح الموهوب لامين يامال الذي سدد تصويبة مقوسة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21، ليدرك التعادل لمنتخب إسبانيا، وبعد 4 دقائق فقط تقدم صانع الألعاب داني أولمو بالهدف الثاني لمنتخب لاروخا بعدما اصطدمت تصويبته بالفرنسي جول كوندي.

بعد أن رصدنا ملخص مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024، جاء الدور على الأرقام القياسية.

أرقام من مباراة فرنسا وإسبانيا

أصبح يامال أصغر لاعب يسجل هدفًا في نهائيات كأس أمم أوروبا عبر كل التاريخ، بعمر 16 عامًا.

كما بات يامال رابع لاعب مراهق لم يبلغ 20 عامًا، يسجل ويصنع في نفس النسخة من نهائيات كأس أمم أوروبا، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي واين روني في نسخة 2004، والتركي أردا غولر في النسخة الحالية 2024.

أما أولمو فقد أصبح أول لاعب إسباني عبر التاريخ يسجل في 3 مباريات إقصائية متتالية بكأس أمم أوروبا، حيث سجل ضد جورجيا في ثمن النهائي، ثم أحرز هدفًا ضد ألمانيا في ربع النهائي، وعاد في المربع الذهبي ليهز شباك المنتخب الفرنسي.

هذه هي أول مرة على الإطلاق يحقق خلالها منتخب إسبانيا 6 انتصارات في نسخة واحدة من اليورو.

موعد نهائي يورو 2024

موعد نهائي يورو 2024 هو يوم 14 يوليو الحالي في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، وسيجمع بين المنتخب الإسباني، والفائز من مواجهة نصف النهائي الثاني بين إنجلترا وهولندا التي تقام في ملعب سينغال إيدونا بارك الأربعاء.

شارك: