مفاجأة في عقد عبد الرزاق حمد الله في الشباب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 10:17
الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله بقميص فريق الشباب السعودي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية عن مفاجأة، بشأن كواليس الاتفاق بين ناديي الاتحاد والشباب السعوديين، فيما يخص صفقة انتقال الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله من العميد إلى شيخ الأندية السعودية.

وكان الشباب قد أعلن قبل يومين الحصول على خدمات عبد الرزاق حمد الله، قادمًا من الاتحاد لمدة عامين، دون الكشف عن أي تفاصيل تخص الصفقة.

الاتحاد يدفع نصف راتب عبد الرزاق حمد الله

ومن جانبها كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها أنّ إدارة الاتحاد اتفقت مع نظيرتها في الشباب على تحمل مبلغ 4 ملايين يورو من قيمة عقد الهدّاف المغربي عبد الرزاق حمد الله الجديد مع الليوث.

وطبقًا لمصادر الصحيفة نفسها، فإن حمد الله وقع مع الشباب مدة موسمين مقابل 16 مليون يورو، سيدفع النادي العاصمي في الموسم الأول منها أربعة ملايين، ومثلها من نادي الاتحاد مقابل ما تبقى من عقده مع النادي الجداوي، فيما سيتحمل النادي الأبيض كامل مبالغ الموسم التالي بثمانية ملايين يورو.

ويقوم الاتحاد بتحمل راتب عبد الرزاق حمد الله لكون النجم المغربي، عقده لم يكن قد انتهى داخل العميد؛ إذ ينتهي في يونيو/ حزيران 2025، ولكنه ليس في حسابات النادي للموسم القادم، وخاصّةً المدرب الفرنسي لوران بلان، لذا كان يتعين على العميد تحمل جزء من راتبه لحل مستقبله قبل بداية الموسم 2024-25.

وقضى حمد الله موسمين اثنين مع الاتحاد، بعدما وفد إليه من صفوف النصر، حيث نجح في قيادته خلال موسم 2022-23 للتتويج بلقب الدوري السعودي، لكنه قرر بعد الموسم الثاني تغيير الأجواء، خاصة مع وجود الفرنسي كريم بنزيما، منافسه في مركز قلب الهجوم.

وفي الموسم الماضي، حقق حمد الله أرقامًا جيدة رغم غيابه عن بعض المباريات في نهاية الموسم، حيث شارك في 38 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 29 هدفًا وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

وخلال فترة لعبه مع النصر والاتحاد، تُوج صاحب الـ33 عامًا بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في 3 مناسبات، كما استطاع الحصول على لقب الدوري مرتين وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

ويُعد عبد الرزاق حمد الله ثاني أكثر لاعب تسجيلًا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 129 هدفًا خلال 137 مباراة، ويعتلي هذه اللائحة المهاجم السوري عمر السومة، نجم النادي الأهلي السابق، الذي أحرز 144 هدفًا خلال 180 مباراة خاضها بالبطولة.

شارك: