مفاجأة | الفريق الأفضل دفاعيًا في الدوري السعودي بفضل ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
جانب من مباراة القادسية أمام الفتح في دوري روشن (x/Alqadsiah)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد مرور مرحلتين على بداية دوري روشن السعودي عادةً ما تظهر الفرق الكبيرة لتتصدر الأرقام الدفاعية والهجومية، لكن تبرز حقيقة أن هناك فريقًا يتفوق على الكبار فيما يتعلق بالنواحي الدفاعية في أول مباراتين بفضل لاعب ريال مدريد الإسباني.

الفريق هو القادسية الذي تحصّل على 6 نقاط من انتصارين في أول مباراتين له، وهي المرة الأولى التي يفتتح فيها الفريق موسمه بالفوز في أول جولتين، حيث فاز على الفتح في الجولة الأولى ثم الرائد في الجولة الثانية.

ويعد القادسية العلامة المضيئة في أول مراحل الدوري السعودي، حيث يتشارك الصدارة مع الهلال بعد صعوده هذا الموسم.

وشهد النادي طفرة كبيرة منذ أن تم الإعلان في الخامس من يونيو/ حزيران 2023، نقل ملكيته إلى شركة "أرامكو".

ويشرف على تدريب الفريق المدير الفني الإسباني ميتشل الذي تمكن من قيادة الفريق نحو دوري روشن السعودي للمحترفين، وحسم بطولة دوري يلو للدرجة الأولى الموسم الماضي قبل النهاية بثلاث جولات.

وأبرم النادي عدة صفقات قوية في الميركاتو الجاري، على رأسها ضم الهداف الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، نجم أرسنال السابق، وناتشو فيرنانديز قائد ريال مدريد السابق.

ووفر مدافع ريال مدريد السابق الصلابة الدفاعية في الفريق برفقة قلب الدفاع الآخر جهاد عبد اللطيف ذكري، إذ لم تهتز شباك القادسية بأي هدف، كما أنه حقق أرقامًا دفاعية لافتة.

القادسية.. الدفاع الحصين في دوري روشن

يعد القادسية والاتفاق فقط من خرجا بشباك نظيفة في أول جولتين من دوري روشن السعودي، كما أنه برفقة الهلال، أقل فريق تلقى تصويبات على مرماه حتى الآن (3 تسديدات).

بالنظر للأهداف المتوقعة ضده، فالقادسية هو الأقل بين كافة فرق الدوري السعودي بالموسم الجديد، حيث تبلغ 0.19 هدف فقط ضده، وهو الرقم الأفضل، ويأتي بعده الأهلي 1.03 هدف ضده.

لم يرتكب لاعبو القادسية أي أخطاء على المستوى الدفاعي، وهو الفريق الأقل خسارة للكرات في ثلثه الدفاعي في دوري روشن بعد أول جولتين.

ويخوض القادسية مباراته المقبلة منتصف سبتمبر/ أيلول الحالي عقب العطلة الدولية، حين يواجه الشباب في الجولة الثالثة من دوري روشن.

شارك: