خوف وقلق.. هل يعاقب مانشستر سيتي بالهبوط من البريميرليغ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
مانشستر سيتي يواجه خطر الهبوط من البريميرليغ بسبب قواعد اللعب المالي النظيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش عشاق نادي مانشستر سيتي حالة من القلق والترقب، مع انطلاق جلسة الاستماع المتعلقة باتهامات النادي بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف يوم الإثنين، إذ يرتقب أن تكون نتيجة القضية كبيرة على مستوى الكرة العالمية، حيث إن أشد عقوبة تؤدي إلى استبعاد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من المسابقة.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي في فبراير 2023، أن نادي "السيتيزنز" يواجه 115 تهمة تتعلق بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة. لاحقًا، تم الكشف عن أن النادي يواجه في الواقع 130 تهمة.

وتسبب هذا التعديل في الكثير من الارتباك، حيث ما يزال العديد يعتقدون أن القائمة الأصلية للتهم صحيحة. وقد نفى مسؤولو النادي في استاد الاتحاد جميع الاتهامات، وظلوا متأكدين طوال العملية من قدرتهم على إثبات براءتهم.

وكثرت التكهنات حول العقوبات المحتملة في حال ثبوت التهم على مانشستر سيتي، رغم أن الحكم النهائي غير متوقع قبل أوائل عام 2025. من بين العقوبات المحتملة فرض غرامات كبيرة، خصم نقاط من رصيد الفريق، وحتى تهديد بالهبوط إلى الدرجة الأدنى.

ما نسبة معاقبة مانشستر سيتي بالهبوط من البريميرليغ؟

بناءً على تقارير متعددة وما نقله موقع "givemesport"، تقدر احتمالية هبوط مانشستر سيتي في حال صدور حكم بالإدانة بنسبة واحد من 10، وهو تغير ملحوظ عن نسبة واحد من 16، التي تم الإبلاغ عنها في يونيو/ حزيران.

ستكون هذه ضربة قاسية للجماهير التي عاشت رحلة رائعة مع الفريق إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية، خلال العقد الماضي.

يظل مصير النادي الإنجليزي مرتبطًا بنتيجة جلسة الاستماع، حيث لا توجد تقريبًا أي فرصة لأن ينهي فريق بيب غوارديولا المتماسك موسمه في المراكز الثلاثة الأخيرة من دون عقوبة شديدة. وقد ثبت النادي مكانته في صدارة الدوري لموسم 2024-2025 بعد فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى.

من ناحية أخرى، يُنظر إلى الفرق التي صعدت حديثًا مثل ساوثهامبتون، ليستر سيتي، وإيبسويتش تاون على أنها الأوفر حظًّا للعودة مباشرة إلى الدرجة الأولى. بينما لم تكن بداية إيفرتون وولفرهامبتون موفقة.

إلا أن مانشستر سيتي من المتوقع بشكل عام أن ينهي الموسم في المركزين الأول أو الثاني، حيث يلاحق تحقيق خامس لقب دوري متتالٍ بشكل غير مسبوق. ومع ذلك، قد يغير الحكم النهائي في القضية هذه التوقعات بشكل كبير.

سيرخيو أغويرو يدافع عن ناديه السابق

أسطورة النادي سيرخيو أغويرو خرج للدفاع عن ناديه السابق، مؤكدًا أنه لا يعتقد أن هناك تأثيرًا سلبيًّا على الأداء في الملعب، رغم كل الضوضاء المحيطة.

وقال النجم الأرجنتيني: "لا أعتقد أن هذا الأمر أثر في الفريق. يمكنك رؤية ذلك في طريقة اللعب. الروح والرغبة في الفوز لم تتغير. أستطيع أن أقول إن إنجازاتنا كفريق على أرض الملعب تحققت بالجهد والروح الرياضية".

شارك: