مفاجآت بقائمة الجزائر لمباراتي نيجيريا والمكسيك

2021-06-08 09:01
جمال بلماضي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن مدرب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، جمال بلماضي مساء الأحد عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المعسكر التحضيري الذي سيجري في أوروبا في شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وتتخلله مباراتان وديتان أمام نيجيريا والمكسيك.


وضمت القائمة التي نشرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم 24 لاعبا، وعرفت الكثير من المفاجآت؛ إذ وجه بطل إفريقيا الدعوة للاعبين جدد، واستعاد خدمات لاعبين آخرين غابوا منذ فترة عن صفوف "المحاربين"، بينما استُبعِد لاعبون آخرون شاركوا في نهائيات كاس أمم إفريقيا التي توج بها "الخضر" في مصر في صيف العام الماضي.


وشهدت القائمة حضور لاعبَين جديدَين؛ هما: لاعب وسط بوردو الفرنسي الشاب مهدي زرقان وعبد الجليل مديوب مدافع نادي تونديلا البرتغالي، بالإضافة إلى عودة كل من سعيد بن رحمة نجم برينتفورد الإنجليزي، وزين الدين فرحات مهاجم نيم أولمبيك الفرنسي، وفريد بولاية لاعب نادي ميتز الفرنسي.

وغاب عن القائمة نجوم عدة لأسباب مختلفة؛ أهمها افتقاد نسق المنافسة، على غرار هداف المنتخب إسلام سليماني، ويوسف بلايلي لاعب الأهلي السعودي، وجمال بلعمري مدافع الشاب السعودي، بالإضافة إلى لاعب نيس الفرنسي يوسف عطال المصاب.


وسيجري المنتخب الجزائري معسكرا تحضيريا بأوروبا ما بين 5 و14 من الشهر الحالي، إذ سيواجه نيجيريا وديا يوم التاسع من تشرين الأول/أكتوبر بالنمسا، ثم يتنقل إلى هولندا لملاقاة منتخب المكسيك يوم الـ13 منه.

قائمة اللاعبين:


حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي، عز الدين دوخة، أليكسندر أوكيجة.


الدفاع: عيسى ماندي، مهدي تاهرات، رامي بن سبعيني، مهدي زفان، محمد رضا  حلايمية، ماكسيم رحو سبانو، عبد الجليل مديوب، محمد فارس. 


الوسط: مهدي عبيد، هاريس بلقبلة، مهدي زرقان، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيغولي، عدلان قديورة.


الهجوم: بغداد بو نجاح، فريد بولاية، رياض محرز، ياسين براهيمي، سعيد بن رحمة، زين الدين فرحات، أندي ديلور.

شارك: