معضلة "دفاعية" تواجه ريال مدريد في مواجهة إسبانيول

2022-08-28 16:51
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتحل حامل اللقب ريال مدريد إلى إقليم كتالونيا لمواجهة إسبانيول، الأحد 28 أغسطس/ آب، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" في الموسم الجديد 2022-2023، وتأتي المباراة في فترة يعاني فيها الملكي من عدة إصابات ضربت بعض لاعبيه على مستوى خط الدفاع.

حقق النادي الملكي الفوز في أول جولتين من المسابقة أمام كل من ألميريا (2-1)، وريال سوسييداد (4-1)، في حين أن إسبانيول حصد نقطة واحدة من تعادل أمام سيلتا فيغو (2-2) وخسارة من رايو فاييكانو (0-2).

ريال مدريد ينهي سلسلة المباريات الخارجية أمام إسبانيول

لعب ريال مدريد مباراتيه في الدوري الإسباني هذا الموسم خارج أرضه أمام ألميريا في الجولة الأولى بملعب "ميديتيرانيوس"، ثم ضد ريال سوسييداد بالجولة الثانية في ملعب "بالايدوس"، وفي الجولة الثالثة يلعب أمام إسبانيول في ملعب "RCDE".

لكن مع انتهاء الجولة الثالثة ضد إسبانيول، سيعود "الميرنغي" إلى خوض المباريات البيتية في ملعبه التاريخي "سانتياغو برنابيو"، بداية من الأسبوع الرابع عندما يستضيف الفريق الأندلسي ريال بيتيس يوم السبت 3 سبتمبر/ أيلول المقبل.

خيارات دفاعية محدودة لريال مدريد أمام إسبانيول

خيارات محدودة للغاية أمام المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، للاستعانة بها أمام إسبانيول، عندما ضم إلى قائمته للمباراة 5 مدافعين فقط، وهم:

  1. البرازيلي إيدير ميليتاو
  2. النمساوي ديفيد ألابا
  3. الألماني أنطونيو روديغير
  4. الإسباني داني كارفاخال
  5. الفرنسي فيرلاند ميندي

يمر ريال مدريد بفترة إصابات متسلسلة على مستوى خط الدفاع، إذ يغيب عن مباراة إسبانيول كل من الإسبانيين ناتشو فيرنانديز وخيسوس فاييخو وألفارو أودريوزولا، ما يترك مدافع واحد فقط على مقاعد البدلاء في المباراة أمام الفريق الكتالوني.

النادي الملكي قد يواجه مشكلة حقيقة في مباراة إسبانيول في حال إصابة أحد مدافعيه أو تلقيه بطاقة حمراء.

هيمنة كبيرة لريال مدريد أمام إسبانيول

شهدت آخر 24 مواجهة بين ريال مدريد وإسبانيول في مختلف البطولات هيمنة كبيرة للنادي الملكي الذي انتصر في 20 مباراة، مقابل انتصارين فقط لإسبانيول، وانتهت المباراتان بنتيجة التعادل.

في الموسم الماضي 2021-2022 من مسابقة الدوري الإسباني، انتصر إسبانيول بالجولة الثامنة ذهابًا في ملعبه "RCDE" بنتيجة 2-1، وعاد ريال مدريد إيابًا ليحقق انتصارًا عريضًا بنتيجة 4-0 في إطار مباريات الجولة الـ34.

شارك: