معارو برشلونة.. لاعبون لديهم فرصة للبقاء وآخرون أقرب للرحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 17:44
أنسو فاتي لاعب نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي برشلونة لفترات تحضير حاسمة، حيث يبدأ المدرب الجديد هانز فليك في تقييم اللاعبين الموجودين تحت يده، من بينهم عدد من اللاعبين العائدين من الإعارات والذين سيحتاج فليك إلى تحديد من يناسب خططه ومن لا يناسبها.

لن يستعيد هؤلاء اللاعبون مواقعهم في التشكيلة الأساسية تلقائيًا في برشلونة، مما يجعل التحضيرات القادمة حاسمة، حيث ستتاح لهم الفرصة لإقناع المدرب الألماني.

6 عائدين من الإعارة أمام أنظار مدرب برشلونة

 وسيقوم برشلونة بتجميع صفوفه تحت قيادة هانز فليك الشهر الحالي قبل التوجه إلى الولايات المتحدة استعدادًا للموسم الجديد، وذلك بوجود 6 لاعبين عائدين من الإعارة، ومن المقرر أن يخوض الفريق مباريات ودية ضد مانشستر سيتي وريال مدريد وميلان.

ويطمح المدرب الألماني لقيادة البلوغرانا للعودة إلى منصات التتويج من جديد بعد الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في الموسم الماضي مع المدرب السابق تشافي هيرنانديز.

قلب الدفاع - إريك غارسيا (جيرونا) 

يواجه إريك غارسيا تحديًا صعبًا بسبب وجود أكثر من خيار في قلب الدفاع لدى برشلونة، لكن مستوياته المميزة في الموسم الرائع لجيرونا تطرح الكثير من الأسئلة.

مع وفرة عناصر مثل رونالد أراخو وباو كوبارسي وجول كوندي وإنيجو مارتينيز وظهور الكثير منهم بشكل بارز، فإن فرص غارسيا في اللعب لفترة طويلة تبدو ضئيلة ما لم يكن هناك رحيل لأحد.

ومع ذلك، فإن فترة ما قبل الموسم تقدم لغارسيا فرصة لترك انطباع قوي لدى فليك. إذا تمكن من إثبات قدراته وموثوقيته، فقد يرتقي في الترتيب ويعتبر بديلاً قيمًا للفريق، كما أن الأولمبياد ومشاركته فيها قد تدفع برشلونة لمنحه الوقت الكافي للعب.

جناح أيسر - أنسو فاتي (برايتون)

واجه أنسو فاتي فترة إعارة صعبة في برايتون، إذ رغم أنه بدأ بشكل جيد ولكن سرعان ما أعاقته الإصابات، وعرقلت قدرته على التكيف مع أسلوب الدوري الإنجليزي الممتاز.

يبحث الفريق الكتالوني حاليًا عن جناح أيسر، لكن سجل فاتي الأخير لا يجعله خيارًا واضحًا لفليك؛ لذا ربما تعد هذه الفترة حاسمة لإعادة إحياء مسيرته في البرسا وإقناع فليك بإمكانياته.

فاتي ما يزال يمتلك موهبة لا يمكن إنكارها، وقد يكون الحل من خلال حصول اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على برنامج لياقة بدنية مصمم خصيصًا لمحاولة جعله قويًا ولائقًا بدنيًا للموسم المقبل، فقد كانت هذه مشكلته الأساسية.

 الظهير الأيمن - جوليان أراوخو (لاس بالماس) 

بعد فترة إعارة رائعة في لاس بالماس، يتمتع أراوخو بفرصة رائعة للاستمرار مع برشلونة في الموسم المقبل، بسبب قلة الخيارات في مركز الظهير الأيمن، خاصة إذا عاد جواو كانسيلو إلى مانشستر سيتي.

 لذلك هو أحد الأسماء المرشحة بقوة للبقاء من المعارين مع إريك غارسيا، بل قد يجد نفسه في التشكيلة الأساسية للبارسا. 

الظهير الأيسر - أليكس فالي (ليفانتي) 

مع رحيل ماركوس ألونسو، هناك مكان شاغر في مركز الظهير الأيسر، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتولى أليخاندرو بالدي الدور الأساسي. لهذا السبب، لدى فالي الفرصة ليصبح بديلًا منخفض التكلفة لبالدي، خاصة إذا فشل برشلونة في الاحتفاظ بخدمات جواو كانسيلو.

للحصول على مكان في القائمة، يجب على اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا اغتنام كل فرصة خلال فترة ما قبل الموسم لإثبات قيمته وتعدد استخداماته في الدفاع.

لاعب الوسط - بابلو توري (جيرونا) 

بابلو توري لاعب شاب آخر سيكون تحت مراقبة فليك خلال فترة التحضيرات، وعلى الرغم من أن أداءه لم يكن ممتازًا مثل بعض أقرانه كإريك غارسيا زميله العائد من جيرونا، لكن لديه فرصة للبقاء.

اللاعب يتناسب بشكل أفضل مع خطة فليك 4-2-3-1، مقارنة بخطة تشافي هيرنانديز 4-3-3، لذا فتكتيكات فليك، التي تتضمن اللعب مع اثنين من لاعبي خط الوسط، تمنح توري الأمل في الحصول على مكان في الفريق. ومع ذلك، هناك منافسة شديدة من لاعبين مثل بيدري، وغافي، وفيرمين، وحتى غوندوغان.

شارك: