مصير ليفاندوفسكي الدولي معلق بعد إقصاء بولندا من اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 15:36
لحظة دخول روبرت ليفاندوفسكي بديلًا في مباراة بولندا ضد النمسا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المستقبل الدولي للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني، معلقًا بعد إقصاء منتخب بلاده بولندا رسميًّا من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، إثر تعرضه لهزيمتين في المباراتين الأوليين من دور المجموعات، وتعادل هولندا ضد فرنسا، أمس الجمعة، في الجولة الثانية، ليصبح في رصيد كل منهما 4 نقاط.

وتعرض المنتخب البولندي، الجمعة، للخسارة ضد النمسا بنتيجة (3-1)، ليتذيل بذلك ترتيب مجموعته الرابعة برصيد خال من النقاط، ويودع "اليورو" بشكل مبكر.

ويحتسب ترتيب المجموعات في اليورو بعدد النقاط ثم المواجهات المباشرة، وحتى ولو يفوز المنتخب البولندي في مباراته الأخيرة ضد فرنسا ويصبح في رصيده 3 نقاط، فإنه سينهي حتما دور المجموعات في المركز الرابع والأخير لمجموعته، ولن تكون له فرصة في احتلال المركز الثالث، بسبب خسارته في المواجهة المباشرة ضد النمسا التي تمتلك حاليًّا 3 نقاط في المرتبة الثالثة للمجموعة الرابعة.

الغموض يحيط بمستقبل ليفاندوفسكي الدولي 

ويطرح الخبراء والمختصون أسئلة حول إمكانية اعتزال ليفاندوفسكي للعب دوليًّا مع منتخب بولندا، بعد إقصاء هذا الأخير من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة فعالياتها حاليًّا في ألمانيا.

ويبلغ "ليفا" حاليًّا من العمر 35 عامًا، وأبرز بطولة كبيرة قد يشارك فيها مع المنتخب البولندي مستقبلاَ هي كأس العالم 2026، وحينها سيصل إلى عمر الـ 37 عامًا في المونديال الذي ستحتضنه الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وغاب مهاجم برشلونة عن المباراة الأولى للمنتخب البولندي في يورو 2024 أمام هولندا بسبب الإصابة، في حين شارك بديلًا في المواجهة الثانية ضد النمسا مكان زميله كريستوف بيونتيك ابتداءً من الدقيقة (60).

ولم يقدم المهاجم البولندي الإضافة المرجوة منه، بعد دخوله كلاعب بديل ضد النمسا، وفشل في تسجيل الأهداف، ليخفق بذلك في الوصول إلى مرمى المنافسين خلال بطولة كأس أمم أوروبا التي تستضيفها الملاعب الألمانية.

وبدأ "ليفا" مسيرته الدولية مع منتخب بولندا شهر سبتمبر/ أيلول 2008، عندما استدعاه لأول مرة المدرب الهولندي ليو بينهاكر، وخاض معه حتى الآن 150 مباراة دولية وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

واستطاع ليفاندوفسكي خلال مسيرته الدولية الطويلة أن يسجل 81 هدفًا مع المنتخب البولندي، بالإضافة إلى تقديم 33 تمريرة حاسمة لزملائه، ليسهم بذلك في تسجيله لـ 114 هدفًا.

شارك: