مصطفى محمد على لائحة أحد كبار الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
هل باتت أيام المهاجم المصري مصطفى محمد معدودة في نانت الفرنسي؟ (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مصطفى محمد نجم منتخب مصر ومهاجم نادي نانت الفرنسي، في لائحة مصغّرة لأحد كبار أندية الدوري الألماني لكرة القدم، بهدف تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقبل الدخول فعليًّا غمار منافسات الموسم الجديد.

وبرز "مهاجم الفراعنة" بشكل لافت مع نانت، الذي انضمّ إليه قادمًا من غلطة سراي التركي عام 2022 على سبيل الإعارة، قبل أن يفعّل الفريق الفرنسي البند الذي يسمح له بشراء عقد اللاعب مقابل 6 ملايين يورو.

ومنذ قدومه إلى معقل "لا بوجوار"، لفت مردود مصطفى محمد وبصمته المؤثرة في نتائج فريقه العديد من الأندية، حيث كان أحد الأسباب الرئيسية التي سمحت للـ"كناري" بتفادي الهبوط والبقاء موسمًا آخر بين كبار "ليغ 1"، بعد أن حصد المركز الـ14 برصيد 33 نقطة، أي بفارق نقطة يتيمة عن آخر الناجين من النزول، نادي لوهافر.

مصطفى محمد على رادار شتوتغارت

وفي هذا السياق، تطرقت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة لمستقبل الدولي المصري، الذي يرتبط بعقد مع نانت حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، خاصة بعد موسمين برز فيهما بشكل ملموس، مؤكدة أنّ اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، بات ضمن قائمة مصغرة تضمّ 3 لاعبين، سيختار منهم شتوتغارت، اسمًا واحدًا لتعويض نجم خطه الأمامي، الغيني سيرهو غيراسي، المنتقل إلى صفوف بوروسيا دورتموند.

أحد الأهداف الخالدة لمصطفى محمد بألوان نانت

وذكر المصدر أيضًا أنّ مصطفى محمد الذي تبلغ قيمته التسويقية بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص 10 مليون يورو، يلاقي منافسة شديدة من كل من المالي البلال توريه مهاجم أتلانتا، والفرنسي أرنو كاليمويندو هداف نادي رين، والذين يبلغ كلاهما 22 عامًا، وقيمتهما التسويقية 20 مليون يورو.

أرقام المصري مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي

بحسب منصة "SofaScore"، فقد تحصل قنّاص الزمالك المصري السابق على أعلى تقييم بين لاعبي نادي نانت في الموسم المنقضي بواقع 7.01 من 10، بالرغم من إنه لم يلعب كثيرًا، حيث خاض 29 مباراة فقط، بمعدل 2015 دقيقة لعب.

وفضلًا عن ذلك، فإن مصطفى محمد يعد هداف "الأصفر والأخضر" بواقع 8 أهداف، مع تقديمه تمريرتين حاسمتين، ما جعله الأكثر مساهمة في الأهداف المسجلة للنادي، والتي بلغ عددها 30 هدفًا فقط، إذ يمتلك النادي الفرنسي ثاني أضعف خط هجوم في الدوري الفرنسي، بعد كليرمون فووت (26 هدفًا)، الذي سقط رسميًّا لدوري الدرجة الثانية.

وكان نجم الفراعنة قد تحصل على لقب أفضل لاعب بديل في الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي، 2022-23، وفق تصنيف الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بعدما تمكن من تسجيل 5 أهداف في 547 دقيقة شارك فيها كبديل، بجانب تسجيله 3 أهداف أخرى عندما شارك أساسيًّا، ليسجل 63% من أهدافه الثمانية في الدوري الفرنسي كبديل.

شارك: