مصر في مركز متأخر بقائمة القيمة التسويقية للفرق بالأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 15:44
زيزو والنني من المباراة الودية لمنتخب مصر الأولمبي ضد أوكرانيا (X/@EFA)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، أملًا في إهداء ميدالية تاريخية للمصريين في المنافسات.

ويوجد منتخب الفراعنة في المجموعة الثالثة بأولمبياد باريس 2024، رفقة منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجزر الدومينيكان، حيث يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور ربع النهائي.

وبالنظر لقائمة المنتخب الأولمبي، فقد استدعى ميكالي 22 لاعبًا منهم 4 لاعبين سيكونون احتياطًا وفقًا للوائح المسابقة، واكتفى باستدعاء لاعبين فقط فوق السن المسموح (أكبر من 23 عامًا)، ألا وهما محمد النني متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي السابق، وأحمد سيد زيزو جناح الزمالك المصري، بعد فشل المحاولات في ضم أي من لاعبي الأهلي من الكبار، خاصة محمد عبد المنعم وإمام عاشور، ومحمد صلاح جناح ليفربول، ومحمود حسن تريزيغيه جناح طرابزون سبور، وعمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، وحمدي فتحي وأحمد حجازي، إضافة لإصابة مصطفى محمد مهاجم نانت.

قيمة تسويقية ضعيفة لمنتخب مصر الأولمبي

ووفقًا لموقع "TransferMarkt"، تُقدر قيمة منتخب مصر الأولمبي التسويقية بوجود الـ 22 لاعبًا، بمبلغ 13.73 مليون يورو، ليحتل المركز الثاني عشر في ترتيب أكثر المنتخبات قيمة تسويقية في المنافسات، والتي يتصدرها منتخب فرنسا بقيمة تسويقية تُقدر بـ 370.50 مليون يورو.

وبالنظر لقوائم المنتخبات في المجموعة الثالثة، يأتي منتخب مصر ثالثًا بعد منتخب إسبانيا الذي ضم 18 لاعبًا فقط إلى قائمته، بقيمة تسويقية تُقدر بـ 321.80 مليون يورو حيث يأتي في المركز الثاني بقائمة أكثر المنتخبات قيمة تسويقية في المنافسات، ثم يوجد منتخب أوزبكستان في المركز التاسع بقيمة تسويقية تُقدر بـ 27.15 مليون يورو.

ويأتي منتخب جزر الدومينيكان في المرتبة الرابعة بالمجموعة، والـ 14 بشكل عام بين المنتخبات، بقيمة تسويقية تُقدر بـ 10.53 مليون يورو، مع العلم أنه استدعى 20 لاعبًا فقط لقائمته.

ويُعد زيزو هو أعلى اللاعبين قيمة تسويقية في منتخب مصر بقيمة تسويقية تُقدر بـ 4.50 مليون يورو، ويأتي في المركز العشرين بقائمة أغلى اللاعبين قيمة تسويقية بالمجموعة الثالثة التي يتصدرها أليكس باين لاعب فياريال ومنتخب إسبانيا، بقيمة تسويقية 40 مليون يورو.

أما من حيث معدل الأعمار، فيأتي الفراعنة في المركز قبل الأخير من حيث معدل الأعمار بالمنافسات، وصل إلى 23 عامًا، حيث يأتي خلف الأرجنتين بمعدل أعمار 23.1.

ويستهل المنتخب المصري مشواره في الأولمبياد بمواجهة جزر الدومينيكان يوم 24 يوليو/ تموز على ملعب لا بوجوار بمدينة نانت، ثم يلتقي أوزبكستان يوم 27، وأخيرًا الصدام مع الإسبان يوم 30 من الشهر ذاته.

شارك: