مصر تبحث عن إنجاز غائب منذ 60 عامًا والمغرب يتمسك بالحلم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
احتفال لاعبي منتخب مصر الأولمبي بالفوز على إسبانيا في دور مجموعات أولمبياد باريس (X/ EFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخبان العربيان مصر والمغرب، اليوم الجمعة 2 أغسطس/ آب، مباراتين هامتين ومصيريتين ضمن ربع نهائي منافسة كرة القدم في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويبدأ الظهور العربي، اليوم، بمواجهة منتخب "أسود الأطلس" الأولمبي لنظيره الأمريكي، في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، وتقام المباراة على الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويلعب منتخب مصر الأولمبي لقاءه ضد بارغواي، على الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة في ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا الساحلية، ويطمح المنتخبان إلى تجاوز عتبة دور الثمانية، والوصول إلى المربع الذهبي في الحدث الأولمبي.

منتخب مصر يبحث عن إنجاز غائب منذ 60 عامًا في الأولمبياد 

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 ضد باراغواي، بعد احتلاله صدارة مجموعته الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد تعادله ضد الدومينيكان (0-0) وفوزه على أوزبكستان وإسبانيا بنتيجتي (1-0) و(2-1) على التوالي، ليؤكد أحقيته بالتأهل إلى دور الثمانية.

وسيخوض منتخب "الفراعنة" الأولمبي الدور ربع النهائي في الأولمبياد للمرة السابعة في تاريخه، وعينه على التأهل إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الأولى في أولمبياد  أمستردام 1928، عندما عبر إلى المربع الذهبي لمواجهة الأرجنتين، وخسره بنتيجة (6-0)، ثم سقط بعدها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهزيمة مدوية (11-3) أمام إيطاليا، ليضيع فرصة الفوز بالميدالية البرونزية.

وبلغ منتخب مصر الأولمبي نصف النهائي في الأولمبياد آخر مرة قبل أكثر من نصف قرن، وتحديدًا في نسخة طوكيو 1964، حيث واجه المجر، وانهزم بنتيجة (6-0)، ثم ضيع مرة أخرى فرصة نيل البرونزية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بعد خسارته بنتيجة (3-1) ضد ألمانيا.

وسيسعى منتخب مصر لتجاوز عقبة باراغواي في ربع نهائي دورة باريس 2024، والمرور إلى نصف نهائي الأولمبياد لأول مرة منذ 60 عامًا بجيل مميز من اللاعبين الشباب، يتقدمهم إبراهيم عادل، وبدعم من اللاعبين أصحاب الخبرة على غرار محمد النني وأحمد سيد زيزو.

منتخب المغرب يتمسك بحلم الميدالية في أولمبياد باريس 2024

وبدوره، تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى ربع نهائي منافسة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 عن جدارة واستحقاق، بعد تصدره مجموعته الثانية في دور المجموعات برصيد 6 نقاط، متفوقًا على منتخب الأرجنتين الذي جاء ثانيًا بنفس الرصيد من النقاط.

وفاز منتخب "أسود الأطلس" الأولمبي في مباراته الأولى ضد الأرجنتين بنتيجة (2-1)، في مباراة دراماتيكية شهدت حدوث العديد من الأحداث الغريبة، ثم خسر في الثانية أمام أوكرانيا (1-2)، فيما تفوق في الثالثة على شقيقه العراقي بنتيجة (3-0).

ويبحث منتخب المغرب -خلال مشاركته السابعة في منافسة كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية- عن العبور إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، والتمسك بحلمه في الفوز بإحدى الميداليات، مثلما أكد مدربه طارق السكتيوي في تصريحاته الخاصة لموقع "winwin"، بعد الفوز على العراق في دور المجموعات والتأهل إلى ربع النهائي.

وكان أفضل إنجاز يحققه المنتخب المغربي في مشاركاته الست الماضية ضمن الموعد الأولمبي هو الوصول إلى الدور الثاني في أولمبياد ميونخ 1972، علمًا وأن الدور الثاني في تلك الدورة كان يقام بنظام المجموعات، بعد عبور الدور الأول الذي كان يلعب بنفس النظام.

وبالعودة إلى منتخب مصر وتاريخ مشاركاته في منافسة كرة القدم ضمن الأولمبياد، فإنها تأهلت خلال نسخة باريس 2024 للمشاركة في الحدث الرياضي الكبير للمرة الـ 13، علمًا وأنها تأهلت أيضًا إلى دورتي ميلبورن الأسترالية 1956 وموسكو الروسية 1980، ولكنها انسحبت منهما لأسباب خارجة عن النطاق الرياضي.

شارك: