مسابقة كروية جديدة تنطلق قريبًا في العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-28 18:58
جانب من مواجهة الصناعة أمام الكرخ لحساب الجولة الختامية من الدوري العراقي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق بطولة الجمهورية في الخامس من أغسطس/ آب المقبل بمشاركة منتخبات تمثل محافظات العراق، بالإضافة إلى منتخبين لتمثيل العاصمة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة.

وفيما يخص منطقة الفرات الأوسط، أسفرت القرعةُ عن مواجهة منتخب السماوة لمنتخب النجف، حيث سيستضيف هذه المباراة ملعب السماوة، ويواجه منتخب الديوانية منتخب كربلاء، ويستضيف المباراة ملعب عفك، بينما يكون منتخب بابل في حالة انتظار في هذه الجولة.

وفي المنطقة الشمالية، أسفرت القرعة في الجولة الأولى عن مواجهة منتخب السليمانية مع منتخب كركوك، ومنتخب دهوك يلاقي منتخب أربيل، ومنتخب الموصل سيكون في حالة انتظار.

وفي المنطقة الجنوبية، أسفرت القرعة عن مواجهة منتخب ذي قار مع منتخب واسط، بينما يواجه منتخب ميسان منتخب البصرة، وهذه المباريات ضمن الجولة الأولى.

وكانت البطولة قد توقفت في ثمانينيات القرن الماضي، بعد أن كانت تقام بصورة متقطعة في الستينيات والسبعينيات.

وواجهت هذه البطولة انتقادات واسعة من الشارع العراقي الرياضي؛ بسبب الموسم الطويل لمسابقة الدوري العراقي الممتاز، وأيضًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وملامستها الخمسين درجة مئوية.

وما زالت بطولة كأس العراق مستمرة ولم تنته حتى الآن؛ إذ إنه من المتوقّع أن تقام المباراة النهائية في الخامس من أغسطس المقبل. مع العلم أنّ آخر مباريات الدوري العراقي الممتاز في الموسم المنقضي قد انتهت بتاريخ 21 يوليو/ تموز الماضي.

شارك: