أندية دوري نجوم العراق في مرمى الانتقادات بسبب جولة الافتتاح

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-23
-
آخر تعديل:
2024-09-23 17:22
من مباراة الطلبة وزاخو في دوري نجوم العراق (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد بتصريحات خاصة لمنصة winwin، انتقد خلالها مستوى أندية بطولة دوري نجوم العراق بعد انطلاق الموسم الجديد 2024-2025. 

واختتمت، يوم أمس الأحد، منافسات الجولة الأولى من الدوري العراقي، حيث تعثرت أغلب فرق المقدمة في هذه الجولة التي شهدت 17 هدفًا.

أداء متواضع في أول جولة من دوري نجوم العراق

وقال عبد الحميد لـwinwin: "أغلب أندية دوري نجوم العراق قدمت أداءً متواضعًا في الجولة الأولى من البطولة، وهذا الأمر يعد مستغربًا بالنسبة للشارع الرياضي، الذي كان ينتظر مستويات كبيرة ومباريات تنافسية مع انطلاق الموسم الجديد، وبعد انتظار الجماهير لرؤية اللاعبين بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف: "الجولة الأولى من الموسم الجديد، شهدت انخفاضًا ملحوظًا بالمستوى الفني لدى الأندية، بمن فيهم ممثلا الوطن بالمسابقات الآسيوية، وهنا نقصد فريقي الشرطة والقوة الجوية، رغم خوضهما المباراة الأولى بمستوى مشرف أمام ناديي النصر السعودي والتن أسير التركمانستاني، إذ كان من المتوقع أن يظهر الفريقان بأداء أفضل لكن حدث العكس".

وتابع: "الجولة الأولى من البطولة أثبتت بأن الأندية العراقية لم تستعد بشكل جيد للمنافسة، ولم تستغل المعسكرات بإقامة مباريات تجريبية مفيدة، وهنا يجب أن ننتقد الأندية التي لم تفكر في توفير أفضل السبل لفرقها من أجل الدخول في منافسات الموسم الجديد، الذي يتطلب الكثير من العمل".

وأردف: "هذه الجولة من دوري نجوم العراق لا تستحق الوصف الفني، كونها لم ترسم أي ملامح مميزة، وعليه ننتظر للجولات المقبلة لنحكم على واقع بعض الأندية واللاعبين، خصوصًا وأن المنافسة ستكون أشد، وجميع الفرق عززت صفوفها بصفقات قوية، لذلك فنحن مقبلون على بطولة واعدة".

وأكمل: "مجموعة فرق ظهرت بشكل متطور ومميز، مثل نادي الكرمة الذي كان من بين أفضل الفرق في الجولة الأولى، لأنه صمد أمام بطل النسخة الماضية فريق الشرطة، وحصد تعادلاً ثمينًا أمام أرضه وجماهيره، ليثبت بأنه قادم بقوة في هذا الموسم، نظرًا للاعبين الذين يمتلكهم، وأيضًا للإمكانات المادية المتوفرة".

وفي الجولة الأولى، فاز الزوراء على دهوك بهدف نظيف، فيما تعثر الشرطة حامل اللقب بالتعادل مع الكرمة الصاعد حديثًا لدوري الأضواء بنتيجة 2-2، كما تعادل الطلبة مع زاخو من دون أهداف، وبذات النتيجة تعادل الكهرباء مع القوة الجوية.

شارك: