نجم الوحدات ومنتخب الأردن مهند أبو طه يحترف بالكرخ العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-23
الأردني مهند أبو طه ينتقل إلى الدوري العراقي (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي الكرخ العراقي، اليوم الإثنين، رسميًا مع لاعب منتخب الأردن وفريق الوحدات لكرة القدم، مهند أبو طه بعقدٍ يمتد لموسم واحد، والذي يعد من المواهب التي برزت في الموسمين الماضيين وتحديدًا في الدوري المحلي.

وعبّر أبو طه في فيديو مصور بثته الصفحة الرسمية لنادي الكرخ عبر فيسبوك، عن سعادته بوجوده في العاصمة بغداد متمنيًا أن يحقق الإضافة المطلوبة مع الفريق.

وكان مهند أبو طه قد رفض عرض نادي الوحدات لتجديد عقده لموسم جديد، ليبقى لمدة شهرين بلا أي نادٍ قبل الإعلان رسميًا عن انتقاله إلى الكرخ العراقي.

وأصبح الدوري العراقي نقطة جذب للاعبي منتخب الأردن بحكم قرب المسافة وتقارب مستواه الفني مع الدوري المحلي، حيث انتقل الموسم الحالي محمد أبو حشيش إلى فريق زاخو بعد أن لعب في الموسم الماضي للعهد اللبناني وقبلها للزوراء العراقي، كذلك وقّع محمد أبو زريق "شرارة" على كشوف نادي الشرطة، ويلعب محمد أبو النادي بفريق القاسم.

أول تجربة احترافية في مسيرة مهند أبو طه

تعتبر هذه التجربة الاحترافية الخارجية الأولى بمسيرة مهند أبو طه، البالغ من العمر 21 عامًا، حيث استطاع أن يثبت نفسه سريعًا في الموسمين الماضيين.

وتدرج أبو طه بالفئات العمرية لنادي الوحدات وصولًا للفريق الأول، ولعب دورًا مهمًا الموسم الماضي بقيادته لإحراز لقب كأس الأردن، حيث أحرز هدفًا جميلًا في المباراة النهائية بمرمى الحسين إربد والتي فاز بها فريقه بنتيجة 2-1.

وحاول نادي الوحدات جاهدًا تجديد عقد أبو طه لموسم جديد، لكن اللاعب رفض، حيث أبدى رغبة مُلحّة في الاحتراف خارجيًا، ليوقع في النهاية على عقود الكرخ.

وكان جمال سلامي المدير الفني لمنتخب النشامى قد اختار مهند أبو طه ضمن قائمة اللاعبين الذين خاضوا مؤخرًا مباراتي الكويت وفلسطين في تصفيات آسيا من الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم.

ويمتد أمام مهند أبو طه مستقبل كروي مشرق، حيث يستطيع اللعب كظهير وجناح أيسر، ويمتاز بالمهارة والسرعة والقدرة على التسديد المتقن من مسافات بعيدة.

شارك: