مدير إشبيلية يكشف كواليس بيع كوندي إلى برشلونة

تاريخ النشر:
2022-07-29 19:45
-
آخر تعديل:
2022-07-30 00:12
مدافع برشلونة الجديد جول كوندي كان يحظى باهتمام نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الرياضي لنادي إشبيلية الإسباني، مونشي، عن سبب تفضيل برشلونة الإسباني على تشيلسي الإنجليزي في صفقة قلب الدفاع الفرنسي جول كوندي، وذلك في تصريحات أوردتها صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الجمعة 29 يوليو/ تموز.

وكان نادي برشلونة قد أعلن في الساعات الماضية عن توصله لاتفاق مع نظيره الأندلسي بشأن انتداب كوندي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم خط دفاعه.

وقال مونشي: "في البداية، كان هناك العديد من الأندية المهتمة بالتعاقد مع كوندي، لكن برشلونة وتشيلسي هما من بقيا في المنافسة على ضم اللاعب حتى النهاية".

وواصل المدير الرياضي لإشبيلية: "توصلنا (في وقت سابق) لاتفاق شفهي مع تشيلسي، وكذلك مع اللاعب، ثم تواصل معنا برشلونة في وقت لاحق".

وأضاف: "قدم لنا برشلونة عرضًا أقل مما كنا ننتظر، لكن بعدها قدم عرضًا ماليًا كبيرًا. إنها صفقة مهمة في تاريخ النادي، ليس بسبب عامل المال فحسب، بل لعامل الوقت أيضا".

الفرنسي جول كوندي يجري الفحوصات الطبية في برشلونة

وأجرى كوندي، صباح الجمعة (29 يوليو)، الفحوصات الطبية التي تسبق الإعلان الرسمي عن الصفقة، بعد أن أعلن برشلونة في وقت سابق عن توصله لاتفاق مع إشبيلية واللاعب، في انتظار اجتيازه الفحوصات الطبية.

ولم يحدد برشلونة قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية عديدة أكدت أنها بلغت 50 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات، وبات مُقررا أن يوقع المدافع صاحب الــ23 عاما عقدا يُبقيه لاعبا في البرسا حتى عام 2027.

كوندي يكشف دور تشافي هرنانديز في انضمامه لبرشلونة

وكشف المدافع الفرنسي عن دور المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في إتمام الصفقة، قائلًا: "تشافي كان عاملًا رئيسيًا في قدومي لبرشلونة.. لقد تحدثت معه مرات عديدة، وأثار حديثه اهتمامي، كانت محادثاتنا إيجابية للغاية، وأعتقد أننا نرى كرة القدم بالطريقة ذاتها".

أولى تصريحات كوندي بعد الانضمام لبرشلونة

وتابع كوندي: "آمل أن أبذل قصارى جهدي للمشاركة في أكبر عدد ممكن من الدقائق والتأقلم مع الفريق بصورة جيدة والحصول على دور كبير في هذا النادي".

جدير بالذكر أن كوندي خاض مع إشبيلية 32 مباراة في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2021-22، نجح خلالها في تسجيل هدفين، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: