نادٍ إنجليزي يُخطط لضم جول كوندي وبرشلونة يحسم موقفه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-27 22:48
الدولي الفرنسي جول كوندي مدافع برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود اهتمام من جانب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن التعاقد مع المدافع الفرنسي جول كوندي من صفوف برشلونة في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويسعى فريق أرسنال بقيادة الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني للنادي اللندني، لضم مدافع جديد من أجل تعزيز دفاعاته من أجل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي والذي خسره لصالح النادي السماوي بفارق نقطة في الموسم الماضي 2023-24.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن أرسنال يسعى بقوة إلى التعاقد مع جول كوندي هذا الصيف من برشلونة بطلب من ميكيل أرتيتا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب أرتيتا يرى كوندي قادرًا على تعزيز دفاع الفريق، في ظل قدرة المدافع الفرنسي على اللعب كقلب دفاع وظهير أيمن، ما يجعله يوفر خيارات متعددة في حالات الطوارئ والإصابات.

ما موقف برشلونة من بيع جول كوندي إلى أرسنال؟

ومن جانبه لا يُمانع برشلونة فكرة بيع جول كوندي هذا الصيف، رغم أن الفرنسي كان أحد الركائز الأساسية داخل الفريق في الموسم الماضي، إذ إن الأزمة المالية للنادي ستجعله يوافق على إتمام صفقة رحيل لاعبه البالغ من العمر 25 عامًا.

وتضع إدارة برشلونة عددًا قليلًا للغاية من اللاعبين غير قابلين للبيع وهم: مارك أنديه تير شتيغن، باو كوبارسي، بيدري، غافي، فيرمين لوبيز، لامين يامال؛ فيما تبدو على استعداد للاستماع إلى أيّ عروض تخص بقية اللاعبين.

وسيجد نادي أرسنال منافسة من نادٍ إنجليزي آخر، وهو تشيلسي الذي يريد ضم المدافع الفرنسي، كما يومض لاعب إشبيلية السابق على رادار فريق اتحاد جدة السعودي.

وتراجع مستوى كوندي في بداية الموسم الماضي، إلا أن الفرنسي استعاد مستواه مرة أخرى مع اقتراب نهاية الموسم، وظهر بشكل جيد حتى الآن في يورو 2024، برفقة منتخب فرنسا.

وتبلغ القيمة السوقية لكوندي في الوقت الحالي (45 مليون يورو)؛ وذلك استنادًا إلى بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية، وهو رقم إذ حصل عليه النادي الكتالوني فسينعش خزائنه بشكل كبير، في ظل تجاوز سقف الرواتب المسموح به من جانب رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا".

يُذكر أنّ كوندي في الموسم المُنقضي شارك في 48 مباراة بمُختلف المسابقات، وأسهم في 6 أهداف، حيث تمكن من تسجيل هدفين وقدّم أربع تمريرات حاسمة.

شارك: