مدرب يعول على "طبع عراقي" للتأهل في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 13:00
المنتخب الأولمبي العراقي في مباراة الأرجنتين (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدرب العراقي علي وهيب، أن المنتخب الأولمبي بإمكانه التأهل إلى الدور المقبل من الأولمبياد في دورة باريس 2024، في حال ظهر "طبع عراقي" لدى اللاعبين بالمباراة المقبلة.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي، نظيره المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024 على ملعب إليانز ريفييرا يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال وهيب في تصريحات إعلامية: "من لا يؤمن بالخسارة، فهو لا يفقه شيئًا بكرة القدم ونتيجة الخسارة أمام الأرجنتين متوقعة قبل انطلاق المباراة بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين، نعم، لاعبو العراق قد اجتهدوا في المباراة ولكن هذا الأمر ليس كافيًا لتفوز على أحد أهم وأكبر المنتخبات في العالم".

وأضاف: "المنتخب الأولمبي العراقي كان سيخسر المباراة حتى إن كان المدرب غير راضٍ، الخسارة ليست بسبب المدرب، على العكس شنيشل كان جريئًا ولعب بطريقة هجومية وحاول سد الثغرات، لكن الخسارة لحقت بالمنتخب الأولمبي العراقي بسبب أخطاء اللاعبين وفارق الخبرة والاسم كان واضحًا".

وأكمل: "المنتخب العراقي ما زال بإمكانه التأهل إلى الدور المقبل من الأولمبياد بباريس، حظوظه متساوية مع بقية المنتخبات الأخرى في مجموعته، كل شيء ما زال ممكنًا ومن يعلم ربما يحقق العراق الفوز على المغرب ويخطف بطاقة التأهل للدور المقبل على الرغم من وجود ملاحظات على بعض لاعبي الفريق العراقي".

ونوه: "دكة بدلاء المنتخب الأولمبي العراقي غير جيدة وأغلبهم بدلاء في فرقهم العراقية، أعتقد أن المدرب راضي شنيشل كان بإمكانه استدعاء لاعبين آخرين قد يكونوا أفضل من الموجودين، لكن الأمر انتهى والعراق دخل البطولة ولعب بمن حضر".

وأوضح: "المهاجم أيمن حسين اجتهد كثيرًا ويستحق كل الإشادة على مستواه أمام الأرجنتين في المقابل، لم يكن اللاعب علي جاسم في يومه ولربما يفتقد للجاهزية حتى الآن"، مشيرًا إلى أن: "اللاعب يوسف أمين لاعب جيد ومميز ولكن يجب عدم المبالغة بمدحه في كل مناسبة".

وأتم حديثه بالقول: "أداء العراق أمام العرب يختلف تمامًا وهذا الطبع يعرفه الجميع وموجود لدى العراقيين منذ سنوات طويلة جدًا، أتمنى أن يكون هذا الطبع موجودًا في لاعبي الأولمبي العراقي ويتمكنوا من حسم اللقاء لمصلحتهم من أجل التأهل للدور المقبل من الأولمبياد".

ويخوض المنتخب الأولمبي العراقي، تدريبات استشفائية اليوم استعدادًا لمواجهة المغرب في الجولة الأخيرة، على أمل تعويض الخسارة أمام الأرجنتين يوم أمس بنتيجة 3-1.

شارك: