مدرب هاماربي يعلّق على التحاق لاعبه منتظر ماجد بمعسكر العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 00:40
العراقي منتظر ماجد لاعب فريق هاماربي السويدي (FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب فريق هاماربي ميكائيل هيلبرغ، عن موقفه الحاسم بشأن التحاق لاعبه، منتظر ماجد، بصفوف المنتخب العراقي للمشاركة في كأس آسيا-قطر 2023.

ويوجد منتظر ماجد (18 عاماً) في القائمة النهائية للمنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لأول مرة؛ إذ يتطلع لخوض مباراته الودية الأولى أمام كوريا الجنوبية في أبو ظبي، غداً السبت.

وقال هيلبرغ في تصريح لموقع "Fotbollskanalen" السويدي إن "تجربة منتظر ماجد مع المنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا لا يمكن أن نقول عليها سوى إنها مشاركة إيجابية وممتعة له، الآن بإمكانه أن يتباهى بأنه لاعب للمنتخب الأول في العراق وهو يلعب في بطولة مهمة جداً مثل كأس آسيا".

وأوضح هيلبرغ أن "مشاركة منتظر ماجد في كأس آسيا ستنعكس بشكل إيجابي على هاماربي بكل تأكيد، أجرينا مناقشات مع منتظر من قبل وفي النهاية كان هذا قراره بأن يمثل المنتخب العراقي ونحن قررنا بشكل حازم أن ندعمه في هذا الأمر مهما حدث وبمجرد استدعائه للبطولة، فمن الواضح أن هذا أمر جيد لنا وله".

وأكمل بالقول: "مشاركة منتظر ماجد مع المنتخب العراقي تعني أن اللاعب سيغيب عن الجزء الأول من الموسم التحضيري لهاماربي في الدوري السويدي وهي قد تبدو مشكلة صغيرة بالنسبة لنا، لكن الأمر الذي يعد أكثر حساسية بالنسبة لهاماربي هو تغيير المدرب هذا الشتاء وبالتالي فإن الفريق سيلعب بخطة وطريقة جديدة بدءًا من يناير/ كانون الثاني".

وتابع أن "الأمر الإيجابي في غياب منتظر ماجد هو أن اللاعب لن يجلس في المنزل على الأريكة ويأكل رقائق البطاطس، إنه يتدرب ويلعب المباريات ضد لاعبي كرة قدم ذوي جودة عالية في كأس آسيا إنها تجربة سنستفيد منها في المستقبل".

وأكمل مدرب هاماربي: "ليس كل الشباب الذين يبلغون من العمر 18 عامًا يتمتعون بمسيرة مهنية مثيرة ويقضون سنة أولى مبهرة في الدوري السويدي الممتاز، سيكون الأمر صعودًا وهبوطًا وهذا جزء من تطور اللاعب الشاب، لدينا ثقة كبيرة بمنتظر ماجد ونأمل حقًا أن يكون عام 2024 هو العام الذي يحقق فيه نجاحًا كبيرًا".

وبين قائلًا: "منتظر ماجد لديه عمل كبير ليقوم به مع هاماربي وما زال يحتاج إلى القليل من النضوج ولكن نأمل أن يحصل على المزيد من وقت اللعب ويستمر في التطور، فهو يمتلك كل صفات النجاح وسيكون له وقت كبير للعب مع هاماربي؛ نظرًا للخطة الجديدة التي سنعتمدها".

وفيما يخص العروض الأوروبية التي تلقاها اللاعب، أكد هيلبرغ قائلًا: "الوضع هادئ الآن، منتظر ماجد لم يلعب كثيرًا في الخريف الماضي، ومن الطبيعي أن يتوقف الاهتمام به إلى حد ما، لقد استُدعي الآن لمنتخب بلاده وسيلعب مباريات دولية، ولكن حتى لو كان يؤدي بشكل جيد هناك، فإن الفكرة هي أنه سيساهم في الملعب لصالح هاماربي ويجعلنا أفضل عندما يعود".

واكمل قائلًا: "منتظر ماجد يمتلك كل الشروط للعب في دوريات أفضل من الدوري السويدي نظرًا لعمره الصغير ومواصفاته الفنية المميزة وفريق هاماربي سيعتمد عليه كلاعب مهم هذا الموسم بكل تأكيد".

يذكر أن المنتخب العراقي سيخوض منافسات كأس آسيا 2023 في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي، بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق للعراق أن شارك في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا ويتطلع حاليًا للمشاركة العاشرة، حيث سبق له أن توج باللقب لمرة واحدة وكان ذلك في عام 2007.

شارك: