خاص winwin | مدرب اليابان يستهدف كأس آسيا ويخشى فخ العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 01:56
مدرب اليابان يكشف عن طموحاته لبطولة كأس آسيا 2023 (X/AFC)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهدف مدرب اليابان هاجيمي مورياسو، مع لاعبيه، التتويج بلقب كأس أمم آسيا للمرة الخامسة، في منافسات البطولة المُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط القادمَين، على أرض قطر.

يواجه المنتخب الياباني، الذي وصل نهائي كأس آسيا 2019 وخسره أمام قطر (1-3) في البطولة التي أقيمت في الإمارات العربية، منتخبات إندونيسيا والعراق وفيتنام، في المجموعة الرابعة من البطولة المرتقبة.

وقال مدرب اليابان، مورياسو، في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "نحن سعداء بالاستعدادات التي قمنا بها، ونشعر بالثقة في قدرتنا على تحقيق نتائج جيدة في البطولة، هدفنا هو الفوز باللقب، لدينا مجموعة من اللاعبين المميزين القادرين على تحقيق ذلك، جاهزون لتقديم أداء قوي في البطولة".

وأضاف مدرب اليابان: "المنتخب الياباني لديه العديد من اللاعبين المميزين. هؤلاء اللاعبون لديهم القدرة على قيادة المنتخب لتحقيق نتائج جيدة. نحن نعلم بأن البطولة ستكون صعبة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هدفنا. هناك العديد من المنتخبات القوية في البطولة، مثل قطر وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران ومنتخبات أخرى".

مدرب اليابان يصف مباراة العراق بالأصعب

يستهل المنتخب الياباني مشواره في البطولة بمواجهة منتخب فيتنام يوم 14 يناير/ كانون الثاني الجاري، على ملعب الثمامة. وقال مدرب اليابان مورياسو: "أنا شخص لا يحب المباريات الأولى في البطولات المجمعة، لذلك سنلعب هذه المباراة بحذر شديد، ونبذل قصارى جهدنا لتجنب أي مفاجآت".

وعن المباراة الأصعب في المجموعة أمام منتخب العراق أوضح مورياسو قائلًا: "مواجهة العراق ستكون صعبة للغاية، لكننا عازمون على تحقيق الفوز كما هو المعتاد. نعتقد أن هذه المباراة ستكون حاسمة للتأهل إلى الدور الثاني، نتعهد لجماهيرنا بتقديم أداء مشرف طوال منافسات البطولة، والذهاب بعيدًا. نأمل أن نرفع كأس البطولة على ملعب لوسيل يوم 10 فبراير/ شباط، ونجعل الشعب الياباني فخورًا بنا".

جدير بالذكر أن منتخب "الساموراي" هو أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، حيث يمتلك العديد من النجوم الكبار الذين لديهم الإمكانيات لصنع الفارق، كما أنه المنتخب الأكثر تتويجًا باللقب في التاريخ برصيد 4 ألقاب، لهذا يسعى مدرب اليابان للتألق في نسخة قطر.

شارك: