مدرب منتخب سوريا: أنا بريء من معاقبة خريبين

2021-06-08 09:01
نبيل معلول يؤكد أن سبب استبعاد خريبين انضباطي وليس فني (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراتا البحرين وإيران الاختبار الثاني فقط للتونسي نبيل معلول، مع منتخب سوريا لكرة القدم، بعد سنة كاملة من توليه مقاليد الإدارة الفنية للمنتخب الأول، إذ سبق وأن لعب مباراتين وديتين فقط مع أوزبكستان والأردن، في العام الماضي. وأجاب نبيل معلول على أسئلة موقع winwin ، قبل ساعات من افتتاح معسكر المنتخب السوري في البحرين. 


في ظل عدم حضور اللاعبين لفترات طويلة تحت إدارتك خلال عام، هل تعتقد أن مواجهة بطل الخليج وأفضل فريق في الترتيب الآسيوي، مباريات مفيدة؟


اختيارنا لمنتخبي البحرين وإيران، هو تحضير مبكر للتصفيات النهائية لكأس العالم، خاصة أنه بعد نهاية مباريات التصفيات الأولية في الشهر السادس، سنواجه منتخبات الصفوة في القارة الآسيوية، ولذلك يجب علينا معرفة مستوياتنا في الوقت الحالي، خاصة أن التصفيات النهائية للوصول إلى المونديال ستبدأ في الشهر التاسع، ولن تكون هناك اختبارات ودية في السنة والنصف القادمة.


هل لعب مباريات التصفيات في الشهر السادس بشكل مجمع في الصين أفضل بحسب رأيك، أم أنك كنت تفضل لعب المباريات بشكل منفصل في فترة التوقف الدولي؟


خوض المباريات بشكل مجمع بالنسبة لي هو الأفضل، لأن اللاعب السوري يحب مباريات التحدي، وكأنها مباريات نهائية، وشاهدنا هذا الشيء في تجارب سابقة للمنتخب السوري، أتمنى بأن نكون جاهزين في الفترة القادمة، والتي ستكون مهمة جداً، لأننا سنخوض 6 مباريات في الدور النهائي للوصول إلى المونديال في 3 أشهر متتالية، ابتداءً من شهر أيلول.

تحضيراتنا لبداية الموسم يجب أن تكون ممتازة، وضعنا برنامجا للتحضير البدني للاعبي المنتخب خلال الموسم القادم، حيث سيحضر اللاعبون مع المنتخب في وسط الأسبوع، وسيلعبون مع أنديتهم في نهاية الأسبوع، للحفاظ على الجاهزية البدنية بمستوى يؤهلهم للعب في مباريات تصفيات كأس العالم. 

ذكرت في السابق  بأنك لن تستدعي أي لاعب ينشط في الدرجة الثانية، رغم أنك استعنت باللاعب ورد السلامة الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى السعودي، ماهو التفسير ؟


غيرت رأيي، كنت أعتقد أن مستوى الدوري السوري أعلى من ذلك، ويبدو أنه أقل من المتوسط حتى لا أقول كلمة أخرى، لكن دوري الدرجة الأولى السعودي أفضل من الدوري السوري، والسبب أن أرضيات الملاعب السوربة لا تستطيع من خلالها تطوير مستوى اللاعبين، حين كنت مدرباً للترجي ونذهب لملعب أرضيته سيئة كنت أضطر لتغيير أسلوب اللعب، ولا أعتمد على تسلسل الكرة من الدفاع إلى الهجوم، وهذا السبب برأيي في أننا لا نشاهد مستوى مميزا في الدوري السوري.


إلى أين وصل ملف اللاعبين من أصول سورية الذين تم التواصل معهم لتمثيل منتخب سوريا ؟


الجمهور الرياضي السوري يتخيل أن الأمور سهلة في استقدام اللاعبين الذين تم اختيارهم، المهاجم بابلو الصباغ ولاعب الوسط خليل إلياس الناشطان في الدوري الأرجنتيني، وصلت موافقاتهم الخطية على تمثيل المنتخب السوري، واليوم يعمل الاتحاد على استصدار الأوراق الثبوتية اللازمة لرفعها إلى الفيفا، ليتمكن اللاعبون من تمثيل المنتخب في الفترة القادمة.


شاهدنا تألق عمر خريبين مع فريق الوحدة الإماراتي، ماهو سبب عدم وجوده في المنتخب، خاصة أنه تردد بأن عدم وجوده في الفترة الحالية كان لأسباب فنية ؟


غياب عمر خريبين راجع لأسباب انضباطية، ولم أصرح بأن غيابه كان لأسباب فنية، عمر لديه عقوبة من اتحاد الكرة وليس لي فيها ناقة أو جمل، والعقوبة ليست لعمر وإنما لأي لاعب يخرج عن الحدود التي وضعها اتحاد الكرة والإطار الفني للمنتخب، أي لاعب يعطي الإضافة ويكون منضبطا مرحبا به.


لو قدم خريبين اعتذارا هل سيعود للمنتخب في الفترة القادمة ؟


لا شروط لدي لعودة عمر خريبين، أنا هنا لأعاون المنتخب السوري، والأبواب مفتوحة لكل اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة، وليس لعمر خريبين فقط.

شارك: