مدرب فرنسا يصدم ريان شرقي ومبابي خارج الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 14:32
أرشيفية- ريان شرقي مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي (X/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم تيري هنري مدرب منتخب فرنسا الأولمبي ريان شرقي موهبة نادي أولمبيك ليون، وقرر عدم استدعائه لقائمة اللاعبين المعنيين بخوض أولمبياد باريس 2024، وهي القائمة التي لا يوجد فيها النجم كيليان مبابي كذلك.

وكان شرقي (20) عامًا من بين الأسماء المرشحة ليكون في قائمة منتخب "الديوك" لأقل من 23 عامًا، من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس ما بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب القادمين.

ومن المنتظر أن تنطلق مسابقة كرة القدم قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس، وستجرى فعالياتها ما بين 24 يوليو و9 أغسطس، وسيحاول المنتخب الفرنسي الفوز بالميدالية الذهبية لأول مرة منذ أولمبياد لوس أنجلوس 1984.

تيري هنري يستبعد ريان شرقي من أولمبياد باريس ومبابي يغيب

وأعلن تيري هنري مدرب المنتخب الفرنسي الأولمبي، اليوم الإثنين، قائمة أولية تضم 25 لاعبًا سيشاركون مع منتخب بلادهم في أولمبياد باريس 2024، ولم تضم هذه القائمة ريان شرقي لاعب نادي أولمبيك ليون.

وكان موهبة أولمبيك ليون الذي خاض لقاءين اثنتين فقط مع منتخب "الديوك" تحت 23 عامًا، من بين المرشحين ليكون في القائمة المقرر أن تخوض مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية، ولكن اسمه سقط من خيارات المدرب هنري، رغم تسجيله هدفًا في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ضد كوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية.

وبالإضافة إلى مشاركته في لقاءين اثنين مع المنتخب الفرنسي لأقل من 23 عامًا، سبق للموهبة ريان شرقي أن مثل "الديوك" 20 مرة مع منتخب تحت 21 عامًا، وفي 3 مناسبات مع منتخب أقل من 19 عامًا، ومرتين اثنتين برفقة منتخب أقل من 16 عامًا.

وبالإضافة إلى غياب موهبة أولمبيك ليون عن قائمة المدرب هنري، فإن المنتخب الفرنسي الأولمبي لن يستفيد من خدمات النجم كيليان مبابي، بسبب رفض ناديه القادم ريال مدريد مشاركته في الحدث الرياضي الأكبر في العالم، وفي المقابل سجل ثنائي نادي باريس سان جيرمان برادلي باركولا وزاير إيمري وجدهما في قائمة هنري الخاصة بالأولمبياد، رغم أنهما سيشاركان أيضًا مع منتخب "الديوك" الأول في كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

للإشارة؛ فإن غياب ريان شرقي عن المشاركة مع منتخب فرنسا تحت 23 عامًا في أولمبياد باريس 2024، قد يدفعه لتغيير جنسيته الرياضية واتخاذ قرار بتمثيل منتخب الجزائر، لاسيما وأنه يمتلك أصولًا جزائرية من جهة والدته.

شارك: