مدرب عُمان: لا أعرف لماذا أنتم متشائمون بمنتخب الأردن!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
مدرب عُمان رشيد جابر يسعى لفوز جديد أمام الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب عُمان رشيد جابر أن منافسه الأردني سيبحث عن التعويض وسيقاتل من أجل الفوز، وبالتالي سيكون لقاء الغد قوياً ومثيراً، حيث يستهدف كلا الفريقين حصد النقاط الثلاثة.

ويستضيف منتخب الأردن نظيره العُماني على استاد عمان الدولي ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الثالثة في تصفيات آسيا والمؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وبالشراكة مع العراق، يليهما الأردن بـ 4، وعُمان 3، والكويت 2، وفلسطين بنقطة واحدة.

مدرب عُمان يخشى ردة فعل النشامى

وقال رشيد جابر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين: "منتخب الأردن يتمتع بجاهزية كبيرة، وهو سيكشف عن ردة فعل ويجتهد في سبيل تعويض خسارته أمام كوريا الجنوبية ومصالحة جماهيره، وبالتالي منافسنا لديه الحافز القوي، ونحن سنضع هذا بعين الاعتبار".

وتابع مدرب عُمان حديثه قائلًا: "خسارتنا في أول مباراتين، كانت نتيجة أخطاء بسيطة خاصة في مباراة العراق التي تفوقنا فيها بالصراعات الفردية لكننا لم نخلق فرصًا للعودة في المباراة، وأمام منختب كوريا الجنوبية الذي هو من أقوى المنتخبات على مستوى القارة، كان بإمكاننا العودة بنتيجة المباراة، لكن هذه هي كرة القدم في النهاية".

الجمهور العربي عاطفي.. والمنافس مميز بالمرتدات

وأضاف رشيد جابر: "الجمهور العربي عاطفي، حيث دائماً نصاب بالإحباط حال التعثر في أول مباراة، لكن يجب أن نعلم جيداً أن هذه التصفيات فيها 10 مباريات و30 نقطة، والمنتخب الواثق من نفسه مهما تعثر سيعود للتعويض، ونحن كسبنا الكويت، ولدينا اليوم تحد آخر أمام منتخب النشامى الذي يعتمد على الكرات المرتدة وهو فريق منظم، ونأمل بالعودة بالنقاط الثلاثة والحصول على دفعة معنوية مهمة".

وأردف: "صعوبة المجموعة الثانية تتمثل بأن كافة المنتخبات ذات مستوى متقارب، وفوز منتخب عُمان على الكويت لم يكن سهلاً، فالمنافس له تاريخه، لكن حدث تحسن واضح على الأداء، والمهم بالنسبة لنا ليس المباراة الماضية، بقدر ما يهمنا مواصلة حصد النقاط، وأعتقد أن صدارة هذه المجموعة ستكون لكوريا الجنوبية وبفارق نقطي جيد".

وأوضح مدرب عُمان: "كرة القدم عبارة عن تفاصيل صغيرة في الملعب، وما يهمني هو تقديم كرة قدم جميلة وأن نكون حاضرين ذهنياً، وأن يتحرر اللاعبون ذهنياً من الضغوط، وفي النهاية الفوز والخسارة بيد الله، ولا يوجد شيء في كرة القدم اسمه يجب أن نفوز فقط، هناك عمل ومتعة وشغف أيضاً".

نؤمن بالمدرب الأجنبي أكثر من ابن البلد

وقال رشيد: "نحن لدينا مشكلة كبيرة وحقيقية تتمثل بأننا لا نؤمن كثيراً بقدرات المدرب ابن البلد، وبطبيعتنا نثق بالمدربين الأجانب أكثر من أي أحد آخر، وأنا سعيد بأن أكون المدرب المحلي الوحيد في التصفيات".

وختم مدرب عُمان حديثه بالقول: "لا أعرف لماذا أنتم متشائمون كثيراً بمنتخب الأردن، موضوع التراجع في أداء بعض اللاعبين طبيعي، ومنتخب النشامى لا يزال يمتلك حظوظاً جيدة في المنافسة، وهو متسلح بعاملي الأرض والجمهور، وفي صفوفه أكثر من لاعب بارز". 
 

شارك: