لقاء السعودية والبحرين.. إحصائية تمنح التفاؤل لجماهير الأخضر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
-
آخر تعديل:
2024-10-14 19:41
جماهير المنتخب السعودي تترقب مباراة البحرين الهامة في تصفيات كأس العالم 2026 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير العربية على موعد مع مباراة قوية تجمع ما بين السعودية والبحرين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويلعب "الأخضر" السعودي المباراة القارية بعد خسارة على أرضه أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين، فيما اكتفت البحرين على أرضها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام المنتخب الإندونيسي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقبل مواجهة السعودية والبحرين المُرتقبة، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات السابقة، نجد أن المنتخب البحريني لم يتذوق طعم الانتصار على الإطلاق في ضيافة شقيقه السعودي، وذلك خلال 10 مباريات.

تاريخ مباريات السعودية والبحرين على أرض الأخضر

سبق للمنتخبين الخليجيين اللعب 10 مرات في السعودية، إحداها في الدمام، والباقي في الرياض، وأسفرت نتائجها عن 7 انتصارات للصقور الخضر، فيما حسم التعادل نتيجة 3 لقاءات أخرى.

وبدأت هذه المواجهات عام 1972، وتوزعت ما بين كأس الخليج، وتصفيات كأس العالم، والمواجهات التجريبية الدولية، واحتضنتها ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية، ومدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية "الملز"، والأمير محمد بن فهد في الدمام.

وكانت المباراة الأخيرة بين السعودية والبحرين على أرض "الأخضر" قبل نحو 10 أعوام، وانتهت بفوز سعودي بثلاثية نظيفة في نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات كأس الخليج.

تترقب الجماهير مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026


وبشكل عام، واجه المنتخب السعودي نظيره البحريني 36 مرة، مُحققًا الانتصار في 19 مواجهة، فيما خسر في 8 مناسبات، وحسم التعادل نتيجة 9 لقاءات سابقة، وتمكن "الأخضر" من هز الشباك 57 مرة، فيما اهتزت شباكه 32 مرة، وذلك وفقًا لبيانات الموقع الرسمي للمنتخب السعودي.

وخلال المباراة المقبلة ما بين السعودية والبحرين، سيحاول كلا المنتخبين تحقيق نتيجة إيجابية؛ من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يُذكر أن المنتخب السعودي بدأ المشوار القاري في التصفيات الآسيوية الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام إندونيسيا، بهدفٍ لمثله، قبل العودة بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2)، فيما استهل المنتخب البحريني طريق التصفيات بالفوز الرائع خارج الأرض على أستراليا بهدف نظيف، قبل الهزيمة الثقيلة على ملعبه بخماسية نظيفة أمام اليابان.

شارك: