مدرب سيدات المغرب: ما فعلناه في المونديال لا يُصدَّق

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 20:39
الفرنسي رينالد بيدروس مدرب منتخب المغرب للسيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني لمنتخب المغرب للسيدات لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بما حققته "لبؤات الأطلس" في نهائيات كأس العالم الجارية حاليًا بأستراليا ونيوزيلندا، ببلوغهن دور الـ16 لأول مرة في تاريخ الكرة النسائية المغربية والعربية، من أول مشاركة مونديالية للمغرب في تاريخه.

وخرج المغرب من الدور ثُمن النهائي لكأس العالم للسيدات، بعد خسارته أمام فرنسا بنتيجة 4-0، بعدما حقق تأهلًا تاريخيًّا إلى هذا الدور، حيث نجح في العبور  كثاني المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط خلف المتصدر منتخب كولومبيا بالرصيد ذاته من النقاط، على حساب ألمانيا صاحبة المركز الثالث.

وأكد بيدروس في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، بمناسبة حفل الاستقبال الذي نظمه الاتحاد المغربي على شرف أعضاء بعثة منتخبه النسائي، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة ضاحية مدينة سلا، أن هناك مزيجًا من العواطف والأحاسيس الجياشة لا زالت تراوده كلما شاهد مقاطع فيديو فرحة اللاعبات وطاقمه الفني بعد مباراة كولومبيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة، بعد ضمان تأهل المغرب إلى دور ثمن النهائي.

وتابع: "قمنا بإنجاز لا يُصدَّق، لم يرشحنا أحد للعبور من هذه المجموعة الصعبة، نحن -الطاقم الفنّي- اخترنا هذه المهنة من أجل مثل هذه اللحظات، التي لن نعيشها إلّا في المنافسات العالمية من المستوى العالي، أشكر جميع اللاعبات وكل أفراد الأطقم الفنية والإدارية والطبية والإعداد البدني والطباخ وحامل الأمتعة كُلًّا باسمه".

وأكمل: "لولا هؤلاء، ما كنّا لنركز فقط على مهمتنا الأساسية، قاموا بأدوارهم كما يجب، وجعلونا نضع كامل تركيزنا على المباريات، والمكافأة كانت مجزيةً وحققنا جميعًا إنجازًا تاريخيًّا للكرة النسائية المغربية".

وأكمل: "نريد أن نعيش مثل اللحظات الجميلة مرة أخرى في المستقبل القريب، هذه فقط البداية، ما زال أمامنا الكثير من الأشياء نريد اكتشافها والفوز بها، الشعب والملك فخورون بنا، وهذا يدفعنا لمواصلة العمل مجددًا وبسرعة، لأننا ذقنا حلاوة الإنجاز وشهيّتنا مفتوحة للمزيد".

شارك: