فرنسا تنهي مغامرة المغرب في كأس العالم للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-08 16:04
فرنسا تهزم المغرب 4-0 في دور الـ16 لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر منتخب المغرب النسائي بنتيجة 0-4 أمام نظيره الفرنسي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "هيندمارش" بمدينة أديلايد الأسترالية، بختام دور الـ16 لنهائيات كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023".

وشهدت المباراة أفضليةً واضحةً للفرنسيات، فيما يتعلق بالاستحواذ وصناعة الفرص، ليتفوقن برباعية تناوب على إحرازها كُلٌّ من كاديدياتو دياني وكنزا دالي وأوجين لو سومر "هدفين"، عند الدقائق 15 و20 و23 و70 على الترتيب.

وإجمالًا، لم تتمكن لاعبات المغرب من مجاراة نجمات فرنسا، ليودعن المنافسات من دور الـ16 بحصيلة تتضمن فوزين وخسارتين.

في المقابل، تأهل المنتخب الفرنسي إلى ربع النهائي؛ حيث سيلاقي نظيره الأسترالي يوم السبت المقبل (12 أغسطس/ آب)، من أجل مقعد في المربع الذهبي.

وإحصائيًّا، أكمل منتخب فرنسا عقد المتأهلين إلى ربع النهائي؛ بعد منتخبات إسبانيا وهولندا واليابان والسويد وإنجلترا وكولومبيا وأستراليا.

وستُقام منافسات ربع النهائي يومي الجمعة والسبت القادمَين بمدن ويلينغتون وأوكلاند بنيوزيلندا وبريزبن وسيدني بأستراليا، على أن تُقام مباراتا نصف النهائي يومي 15 و16 أغسطس/آب الجاري في أوكلاند وسيدني، قبل إقامة مباراة تحديد المركز الثالث في بريزبن يوم 19 أغسطس/آب، والمباراة النهائية يوم 20 من نفس الشهر في سيدني.

شارك: