مدرب برشلونة: لا يمكننا الوقوف أمام السيتي في صفقة هالاند

2022-05-09 19:33
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب نادي بوروسيا دورتموند قريب من الانضمام إلى مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، أن الوضع المالي الصعب للنادي يجعله غير قادر على منافسة مانشستر سيتي في صفقة التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إيرلينغ هالاند، موضحًا أن "السيتيزنس" يمتلك قوة شرائية كبيرة.

وقد أكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن هداف بوروسيا دورتموند اقترب من الانضمام إلى مانشستر سيتي، حامل لقب ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أخبر اللاعب فريقه برغبته في الرحيل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مانشستر سيتي مستعد لدفع الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند، البالغة قيمته 75 مليون يورو، وأضافت أن اللاعب سيتلقى أكثر من 500 ألف جنيه أسترليني أسبوعيًا من السيتي، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في البريميرليغ.

مدير بوروسيا دورتموند الرياضي سباستيان كيل يتوقع مغادرة إيرلينغ هالاند


تشافي هيرنانديز: لا يمكننا منافسة مانشستر سيتي في صفقة إيرلينغ هالاند

قال تشافي مدرب برشلونة في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن صفقة هالاند لم يحسمها مانشستر سيتي رسميا، لكنه أكد صعوبة استقطاب اللاعب للنادي الكتالوني، مُضيفًا: "بالنسبة لنا؟ الصفقة صعبة للغاية بسبب الوضع الاقتصادي، لن أكذب عليك".

وأضاف المدرب صاحب الـ42 عامًا: "لن أقول الكثير، لكن أنا أحترم المشاريع الأخرى. ليس فقط مشروعنا هو المشروع الجيد"، وأشار إلى أن صفقة هالاند لو حسمها مانشستر سيتي سيكون ذلك بسبب الأمور المالية فقط.

وقد ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية في مارس/ آذار الماضي أن برشلونة عليه ديون تصل إلى 1.5 مليار دولار، ويرجع السبب في ذلك جزئيًا إلى سلسلة من التعاقدات التي كبّدت خزائن النادي مبالغ طائلة.

أرقام النرويجي إيرلينغ هالاند مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم


ولعب هالاند (21) عاماً حتى الآن خلال الموسم الحالي (23) مباراةً في الدوري الألماني، أحرز خلالها (21) هدفاً مع تقديم (8) تمريرات حاسمة، إلى جانب (3) مباريات أخرى في دوري أبطال أوروبا، أحرز خلالها (3) أهداف.

ويرتبط اللاعب بعقد مع ناديه يمتد حتى يونيو/ حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 150 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: