مدرب الهلال يستهدف إنهاء "لعنة" النهائيات أمام الوحدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 18:31
الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى مدرب نادي الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، لإنهاء "لعنة" النهائيات التي قابلته خلال مسيرته التدريبية في السنوات الأخيرة، عندما يلتقي مع فريق الوحدة، أمسية الجمعة 12 مايو/ أيار، في نهائي بطولة كأس الملك.

وكان دياز قد فشل مؤخرًا في قيادة "الزعيم" نحو تحقيق لقب دوري أبطال آسيا بعد الخسارة أمام مضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب "سايتاما 2002" باليابان، السبت 6 مايو، في إياب نهائي المسابقة؛ ليُحقق فريق "الماسات الحمراء" اللقب القاري، مستفيدًا من تعادله الإيجابي ذهابًا على أرض الهلال بنتيجة (1-1).

وخلال السنوات الماضية، خسر دياز 4 نهائيات مع الهلال، وذلك منذ حصوله في ولايته الأولى مع أزرق العاصمة عام 2017 على بطولة كأس الملك، بعد الفوز في المباراة النهائية على الأهلي بنتيجة (3-2).

وفي عام 2017، خسر "البيغ رامون" لقب دوري أبطال آسيا، بعد الهزيمة أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة (1-2) في مجموع المباراتين، وخلال ولايته الثانية، لم يستطع دياز الحصول على كأس الملك مع الهلال، وخسر النهائي أمام الفيحاء بركلات الترجيح (4-2)، وفي فبراير/ شباط الماضي، تكبد الهلال خسارة كبيرة من ريال مدريد بنتيجة (5-3) في نهائي كأس العالم للأندية، وقبل أيام أمام أوراوا كان النهائي الرابع الذي يخسره "الزعيم" تحت قيادة دياز.

وبعيدًا عن الهلال، عانى دياز أيضًا في المباريات النهائية، حيث سقط مع الاتحاد في فخ الخسارة خلال نهائي كأس السوبر السعودي عام 2018، بعد الهزيمة أمام الهلال (1-2)، كذلك خسر المدرب صاحب الـ63 عامًا مع فريق النصر الإماراتي نهائي كأس الخليج العربي الإماراتي عام 2021، بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام شباب الأهلي بنتيجة (4-5).

وخلال مسيرته التدريبية منذ عام 1995، انتصر دياز مرتين فقط خلال 15 نهائيًّا، كان الأول مع ريفر بليت الأرجنتيني، عندما حصد كأس كوبا ليبرتادوريس موسم 1995-96، فيما كان النهائي الثاني برفقة الهلال موسم 2016-17 بالحصول على كأس الملك.

شارك: