مدرب السودان لـwinwin: جاهزون للفوز ضد موريتانيا رغم الحرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-06-12 14:18
المدرب بادو الزاكي (يمين) في تدريبات المنتخب السوداني بمعسكر المغرب (winwin )
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف بادو الزاكي، مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم، أهمية الفوز على موريتانيا في المباراة التي ستجمعهما يوم 20 يونيو/ حزيران، بمدينة أغادير المغربية لحساب الجولة الخامسة من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، وعدد المدرب المغربي الصعوبات التي تواجه "صقور الجديان" بسبب الحرب القائمة، مؤكدًا في حديث خاص إلى موقع "winwin"، قدرتهم على تجاوزها.

ووصف الزاكي استعدادات المنتخب السوداني بالمميزة، مشيرًا إلى أنهم يملكون كافة المقومات التي تمنحهم التفوق على موريتانيا وقال: "الاستعدادات تمضي كما خططنا لها وفي أجواء رائعة، الجامعة المغربية حرصت على توفير كل ما نرغب فيه، وأشكرهم كثيرًا ومثل عهدنا بهم في تقديم السند للأشقاء بالسودان، المعسكر يقام في أجواء تساعد على التألق، وأعتقد أننا نملك كافة أدوات التفوق والنجاعة للتفوق في المباراة.

وأكد مدرب السودان على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحقيق الفوز على موريتانيا، وقال: "المنافس شرس وقوي، قدم مستويات مبهرة في السنوات الأخيرة، وشارك في عدة بطولات، ويملك محترفين مميزين، ولكننا أيضًا نملك خبرات وافرة ونستطيع تحقيق الفوز، ولن ندخر جهدًا من أجله".

وأضاف: "الفوز سيعزز آمالنا في التأهل للنهائيات الأفريقية، وربما يقودنا للتأهل المباشر في انتظار مباراة أخرى في ذات المجموعة تجمع المنتخبين الغابوني والكونغولي، ندرك أن المهمة صعبة، ولكننا نؤمن بحظوظنا وقوتنا، سنجتهد من أجل تحقيق الفوز حتى نتفادى الدخول في حسابات معقدة ونرهن التأهل للجولة الأخيرة التي سنخوضها خارج ملعبنا.

واعتبر الزاكي أن الروح القتالية للاعبي المنتخب السوداني ستمنحهم التفوق في المباراة أمام موريتانيا وقال: "أثق في اللاعبين، جميعهم يملكون خبرات وافرة، فضلًا عن الروح القتالية، ورغبتهم في منح الشعب السوداني ولو قليل من السعادة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها".

الزاكي يتحدث عن تأثير الحرب على نجوم السودان

وكشف بادو تأثير الحرب على نجوم المنتخب السوداني، حيث قال: "اللاعبون واجهوا ظروفًا صعبة، بعضهم فقد أعزاء بالنسبة لهم، كما ابتعدوا عن المباريات فترة طويلة، أتمنى أن تعود الحياة لطبيعتها وينعم الشعب السوداني بالاستقرار".

وتابع: "الجميع يعلم أن الشعب السوداني كريم ومضياف، عندما توجد بالسودان تشعر بالراحة النفسية وتعرف أنك تتعامل مع شعب متميز ولا يستحق ما يحدث له، قلبي معهم وأتمنى أن يعم الأمن والاستقرار البلاد في القريب العاجل".

وأكد الزاكي استفادته من التجارب التحضيرية التي خاضها رفقة "صقور الجديان" مؤخرًا من خلال معسكر المغرب وقال: "حققنا الفوز على حسنية أغادير، 2-0, ولا نقول أننا وصلنا مرحلة كاملة من الجاهزية، كما لن تؤثر خسارتنا أمام أولمبيك الدشيرة 1-0، على معنوياتنا ذلك أن المنافس كان أكثر جاهزية، باعتبار خوضه استحقاقات كثيرة بالدوري، أعتقد أننا استفدنا كثيرًا من التجربة".

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني يحضر بالمركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط خلف المنتخبين الموريتاني والغابوني 7 نقاط في حين يحل المنتخب الكنغولي في المركز الأخير برصيد نقطتين.

شارك: