مدرب السعودية يكشف وصفة إيقاف ميسي

2022-12-18 15:12
ليونيل ميسي يتصدر قائمة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، وصفة إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل ساعات من مواجهة الأرجنتين وفرنسا في نهائي مونديال قطر 2022.

وسبق لرينارد قيادة المنتخب السعودي إلى فوز تاريخي على الأرجنتين 2-1، في افتتاح لقاءاتهما بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات في المونديال القطري، قبل أن تنجح الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في استعادة توازنها والوصول إلى المباراة النهائية من كأس العالم.

وقال رينارد في تصريحات خاصة لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "يجب عدم التركيز على ليونيل ميسي وحده، يجب التركيز على الأرجنتين بشكل عام، ما هو مهم أن تقوم بتحليل منطقة نفوذ ميسي، وفهم كيفية وصول الكرات إليه، كل ذلك يبدأ من خلال الضغط على رودريغو دي بول، فهو واحد من أهم لاعبي الأرجنتين في هذا المونديال".

وتابع مدرب السعودية حديثه بالقول: "دي بول قادر على وضع ميسي في أفضل الظروف، تحركاته في الجانب الأيمن تخفف الضغط على ميسي، تقييد هذا اللاعب يعني إرباك حسابات ميسي بصورة كبيرة".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 54 عاماً: "تألق ميسي يظهر في العمل الجماعي للمنتخب الأرجنتيني، حينما تضيع الكرة يعمل الجميع على استرجاعها من أجل ميسي، ما هو مهم أن تقوم بالضغط على ميسي عند مسافة تصل إلى 35-40 متراً عن المرمى، لا يجب أن تترك له الحرية بالقرب من مرماك".

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني يحلم بحصد لقب مونديال قطر في آخر محاولات ليونيل ميسي بكأس العالم، حينما يواجه المنتخب الفرنسي حامل اللقب على استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

شارك: